مصدر: رصد 3 حالات مصابة بالفطر الأسود بمستشفيات جامعية وخاصة

مصدر: رصد 3 حالات مصابة بالفطر الأسود بمستشفيات جامعية وخاصة

كتبت /.       مني حجازي

 

كشف مصدر صحي مطلع، اكتشاف 3 حلات مصابة بفيروس الفطر الأسود على مستوى الجمهورية في المحافظات، حيث تم تسجيلها في مستشفيات جامعية وخاصة.

 

وقال المصدر للجمهورية اليوم ، إن مستشفيات وزارة الصحة والسكان لم تسجل أي إصابة بفيروس الفطر الأسود ومن هنا جاء النفي التام من الوزارة اكتشاف حالات لديها.

 

وأشار المصدر إلى أن الحالات المكتشفة إلى هذه اللحظة لا ترتبط بمصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث إنها مصابة بنقص المناعة ما أدى إلى إصابتها بفيروس الفطر الأسود.

 

ومن جانبه، قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، ووزير الصحة الأسبق وعضو اللجنة العليا للفيروسات التنفسية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم رصد عدد من الحالات مصابة بالفطر الأسود ولكنه ليس مرتبطا بالسلالة الهندية من كورونا: “موجود في أي التهاب رئوي”.

 

وأضاف حاتم في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن أي مرض فيروسي شديد مع استخدام المضادات الحيوية بكثرة والكرتيزون بجرعات عالية، فإنه يتسبب في التهاب الفطريات، منها الفطريات العادية غير الضارة، ومنها الفطريات الضارة كـ”العفن الأسود أو الفطر الأسود”، مشيرا إلى أنه معروف في الالتهابات الفيروسيات الشديدة دوما الإصابة بالفطريات.

Related posts

Leave a Comment