السيسي يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد

السيسي يتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي لقاح فيروس كورونا المستجد وذلك ضمن الحملة القومية لتطعيم المواطنين للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك حسب بيان من المتحدث الرسمي للرئاسة.

 

إنتاج لقاح كورونا في مصر

ومن جهتها، قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إنه سيتم إقرار كود إلكتروني للحاصلين على لقاح فيروس كورونا، يسهل لهم السفر أو التنقل والحركة أو أي من الاشتراطات التي تتطلب معها الحصول على لقاح كورونا.

 

وأضافت وزيرة الصحة، في إجابة عن سؤال طرحه مسؤول ملف الصحة بالقاهرة “القاهرة 24” خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن إنتاج لقاح كورونا بالشركات الخاصة سيكون من خلال الوزارة، مردفة: “الشركات الخاصة التي أعلنت إنتاجها لقاح كورونا مثل فاركو ومينا فارم، سيكون هذا الإنتاج من خلال وزارة الصحة والسكان، مثلها مثل شركات فاكسيرا وأكاديما والتي تنتج لصالح وزارة الصحة والسكان

 

وفي سياق متصل، أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة، عزم الوزارة تسيير قوافل طبية لتلقي المواطنين لقاحات فيروس كورونا، مردفة: “سنقوم بقوافل للقاحات تجوب الأماكن الشعبية والمولات ومحطات القطار، بحيث يكون التسجيل لايف ويتلقى اللقاح.. كتشجيع للمواطنين على تلقي اللقاح”.

 

ولفتت زايد، خلال مؤتمر صحفي، منذ قليل، إلى أن 50% من أسرة المستشفيات على مستوى الجمهورية، تستخدم في أزمة فيروس كورونا، في الوقت الذي تم ضخ أجهزة تنفس صناعي وأسرة رعاية مركزة.

 

كما نفت صحة وجود أزمة بأسرة الرعاية المركزة بالمحافظات، قائلة: “ما أثير عن عدم وجود سعة سريرية في المستشفيات لا صحة له”.

 

تحذيرات الصحة

قالت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن منظمة الصحة العالمية وصلت رسالة لكل المواطنيين، قائلة: “لا توجد رفاهية لاختيار اللقاح، اعتبر نفسك محظوظ ان عندك لقاح”، ومُشيرة إلى أن جميع الدول المصنعة من حقها أن تضمن لقاحات شعوبها قبل أن تسمح بالتصدير، وهو ما جعل مصر تتجه إلى التصنيع.

 

وأضافت وزيرة الصحة خلال المؤتمر الصحفي، داعية جميع المواطنين إلى التسجيل للحصول على اللقاح، مؤكدة على أن اللقاح متوفر بجميع المستفشيات لكل الأطقم الطبية، والأولوية لاتزال لاًحاب الأمراض المزمنة.

 

كما أشارت إلى أن الخط الساخن لوزارة الصحة والسكان هو المخصص للابلاغ عن حالات كورونا،فيما يتم ارسال العلاج، لحالات العزل المنزلي من خلال 1440.

 

وأوضحت وزيرة الصحة أن شهر رمضان المبارك سبب رئيسي في ويادة الاصابات بكورونا، حيث تزاداد الحركة والنشاط والتجمعات.

Related posts

Leave a Comment