الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم يوجه نصائح مهمة لطلاب المرحلة الثانوية قبل الامتحانات

- Advertisement -

 

كتب: محمد صبري الشامي

 

 

حث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصفوف الثانوية، على الوصول لمختلف المصادر التفاعلية من فيديوهات وصور وتدريبات في جميع المواد باللغة العربية والإنجليزية من York Press على منصة إدارة التعلم LMS من خلال موقع بنك المعرفة المصري.

 

«شوقي»: امتحانات الثانوية العامة إلكترونية في المدارس

وأضاف «شوقي» في منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه يمكن للطالب التعرَّف على محتوى «نجوى» ليمتد في مختلف المواد باللغة العربية والإنجليزية وأيضًا الفرنسية لطلاب الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، لجعل طرق المذاكرة أكثر متعة من خلال منصة إدارة التعلم LMS.

 

وأكد «شوقي»، أنه سيجري عقد امتحانات الثانوية العامة إلكترونيا في المدارس، وسط تنفيذ مجموعة مكثفة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد كتعقيم الفصول الدراسية وتطهيرها.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة تهدف إلى تدريبهم على شكل الورقة الامتحانية النهائية، والوقوف على مدى كفاءة شبكات الإنترنت في المدارس وحل أي مشكلات تواجه الطلاب في النواحي التقنية.

 

وزير التعليم: امتحانات أولى وثانية ثانوي ورقية في المدارس

وتابع أن الوزارة حريصة على تكثيف الاستعدادات النهائية لعقد الإمتحانات التجريبية لشهر أبريل الجاري، مشيرا إلى أنه سيجري عقد الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي في نهاية شهر أبريل، مؤكدا أنها ستعقد ورقيا وليست إلكترونية للحد من ظاهرة الغش بين الطلاب وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

 

من جانبها، كثفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة والجيزة، من الاستعدادات النهائية لعقد الإمتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، والامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، بالإضافة إلى الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

وأوضحت المديريات أنه سيجري تكثيف الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد، وإلزام الطلاب والمعلمين بإرتداء الكمامات الطبية في اللجان الامتحانية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق