فى حملة أمنية لفرض تطبيق القانون بأمريكا اعتقال مئات المهاجرين

كتبت/مرثا عزيز
 مسئولو الهجرة الاتحاديون بالولايات المتحدة  يعتقلوا

مئات من المهاجرين غير الحاملين لوثائق فى أربع ولايات على الأقل الأسبوع الماضى فيما وصفه مسئولون يوم الجمعة بأنها عمليات روتينية لفرض تطبيق القانون.

وأثارت تقارير عن شن حملات على الهجرة الأسبوع الماضى قلقا بين المدافعين عن الهجرة وعائلات المهاجرين وجاءت فى أعقاب الأمر التنفيذى الذى أصدره الرئيس دونالد ترامب بحظر اللاجئين والمهاجرين من سبع دول ذات أغلبية مسلمة. وعُلق هذا الأمر فى الوقت الحالى.

وقال على نور الدين المدير التنفيذى للمنتدى الوطنى للهجرة فى بيان إن الخوف من المطاردة عبر منازل المهاجرين والأمريكيين المولودون فى الولايات المتحدة والذين يحبون المهاجرين كأصدقاء واضح.

أنباء المداهمات فى مناطق المهاجرين تثير قلقا بالغا.

وقال ديفيد مارين مدير إجراءات تطبيق القانون فى مكتب إدارة الهجرة والجمارك الأمريكية بلوس أنجليس إن عمليات تطبيق القانون جرت فى أتلانتا ونيويورك وشيكاجو ولوس أنجليس والمناطق المحيطة بها.

ولم تنشر الإدارة إجمالى عدد المعتقلين. وقال بريان كوكس المتحدث باسم مكتب أتلانتا الذى يغطى ثلاث ولايات إن 200 شخص اعتُقلوا.

ووصف مارين العملية التى استمرت خمسة أيام بأنها إجراء لفرض تطبيق القانون.

وقال فى مؤتمر عبر الهاتف مع الصحفيين إن مثل هذه التحركات روتينية مشيرا إلى أن حملة جرت فى الصيف الماضى فى لوس أنجليس خلال إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

Related posts

Leave a Comment