الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مبادرات وتحديات فجرت الجانب الخيري في المجتمع المصري

- Advertisement -

 

سهيلة سالم

إن أفضل وأعظم تجارة هي التجارة مع الله ، ومن كانت
تجارته مع الله فتجارته رابحة غير خاسرة في دنياه وأخرته .

والتجارة مع الله أرباحها مضاعفة كثيرة مثلما في قوله تعالي: { من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة }

جمعية ( تحيا مصر ) للأعمال الخيرية رمزا من رموز العطاء في مصر التي تريد الارتقاء ببلادنا الحبيبة وتصعد بها إلي سماء الرقي
قام بتأسسيها مجموعة من الشباب الواعد لخدمة البلاد وأهالي البلاد ومساعدتهم في تلبية احتياجاتهم. وعلي رأسهم مدير جمعية تحيا مصر للأعمال الخيرية الاستاذ ( جمعة الحوت ). ونائب مدير جمعية تحيا مصر للأعمال الخيرية ( مصطفي سمير ) ومن خلال حديثهما في برنامج حياة سعيد المذاع علي قناة النهار عن أهداف الجمعية ودورها الهادف والمؤثر في المجتمع المصري.

وعن تجهيزات الجمعية لشهر رمضان مصرحا كلا منهما عن الأعمال التي تتأهل الجمعية بالقيام بها خلال الشهر الكريم وهي تجهيز ما يقرب إلي( ٥ ) ألاف كرتونة تحوي انواع متعددة من الأغذية التي تحتاجها الأسرة الفقيرة خلال الشهر. من (منتج الزيت والسكر والمكرونة والصلصة بالاضاعة إلي البلح ). مؤكدا أنه تم الانتهاء من ٢٠٠ كرتونة الأن وهم في طريقهم للتوريع وخلال الشهر الكريم سيتم الانتهاء من العدد الذي تم ذكره من قبل .

ولم تقتصر أهداف الجمعية علي هذا فقط بل كان لها أدواراً أخري في خدمة المجتمع المصري وهي مبادرة تابعة لجهود الجمعية والتي تستخدم في تنظيف الشوارع من خلال مجموعة من العاملين والمؤسسين للجمعية والتطوع للذهاب إلي المنازل في أجزاء معينة من المحافظات وأخذ المخلفات والقمامة بشكل تطوعي دون أي مقابل مادي بهدف المساعدة في تجميل البلاد وال حد من وجود القمامة في الشوارع وزيادة تجميلها وتزيينها .
فهناك مبادرات وتحديات فجرت الجانب النظيف الذي بداخلنا وبينت وجود الخير في الناس لوقتنا الحالي وأنه سيكون موجود للابد ، المبادرات بتفجر فينا الاحساس بالسعادة وتجعلنا كالجسد الواحد إذا اشتكي منه عضو تداع له سائر الجسد

ها هم شباب مصر وأبناؤها العظماء إنهم عمادها ومستقبلها المشرق ، حفظ الله مصر وشبابها ورئيسها.
تحيا مصر ،تحيا مصر ،تحيا مصر .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق