الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

سر خلطة الكريم التى كانت تستخدمه الملكة تي لجمال شعرها

- Advertisement -

متابعة/ رحاب شعيب

 

قال الدكتور مجدي شاكر، الخبير الأثري، إن الملك سقنن رع، الذي كان بين المومياوات المنقولة بالأمس، هو أقدم الملوك وكان موجودا في نهاية الأسرة الـ17، وكان أول من استشهد دفاعا عن بلده خلال حربه ضد الهكسوس، ما مثَّل قيمة مهمة

 

الملكة «تي» قدرت تعمل كِريم خاص بشعرها
وأضاف «شاكر»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «مساء DMC» والذي تقدمه الإعلامية إيمان الحصري والمذاع على فضائية «DMC»، أن الـ22 مومياء خاصة بـ3 أسر فرعونية، موضحا أن أبرز ما تحدث عنه رواد مواقع السوشيال ميديا هو شعر الملكة «تي» والتي توفيت في عمر الـ80 عاما: «قدرت تعمل كِريم خاص بشعرها، وكان أبرز مكوناته دهن البقر وزيت االزيتون وزيت الصنوبر».

المتحف الجديد سيتضمن المومياوات والتمائم التي كانت موجودة بداخل الجسم
وأوضح أن المتحف الجديد سيتضمن المومياوات والتمائم التي كانت موجودة بداخل الجسم، وتحليل الـDNA والكثير من المعلومات الخاصة بكل ملك على حدة عبر مسح الـQR الخاص بكل مومياء.

وأكد أن قدماء المصريين أول من نجحوا في ابتكار الأطراف الصناعية أو الأجهزة التعويضية حتى بلغوا مرحلة مذهلة من الطب لم يصل إليها غيرهم من قبل.

وأشار إلى أن المرممين المصريين نجحوا في إنشاء سرير طبي خاص على حسب النتوءات والجسم وكبسولات نيتروجينية تنجح في تجميع المومياء ونقلها إلى مثواها الأخير، وفي يوم 18 وهو اليوم العالمي للتراث سيتسنى للجميع رؤية المومياوات التي جرى نقلها إلى متحف الحضارة بالفسطاط

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق