تفعيل مبادرة “الإنضباط العام” بمدارس الاسماعيلية.

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس

اكد الدكتور السيد عبد الحليم وكيل مديرية التربية والتعليم بالاسماعيلية على ضرورة تفعيل مبادرة “الانضباط العام” تحت رعاية وكيل وزارة التربية والتعليم بالاسماعيلية مع بداية الفصل الدراسي الثاني ومشيرا الي غرس قيم احترام القانون والنظام في نفوس النشء واستعادة الوجه الحضاري والعمل على نشر ثقافة الانضباط في الشارع المصري..

وطالب وكيل مديرية التربية والتعليم جميع الإدارات التعليمية بضرورة المشاركة المجتمعية مع كافة الإدارات الخدمية مثل الأوقاف و الأحياء ومراكز المدن ومراكز الشرطة والأقسام ومراكز الشباب..

واشار ” عبد الحليم ” أن موعد إطلاق المبادرة وتقيم المدارس فى أسبوع الانضباط بالادارات سيكون خلال الفترة من 11-17 من شهر فبراير لعام 2017م وذلك استكمالاً للجهود لتحقيق عام دراسي منضبط بجميع المدارس ..

وشدد وكيل المديرية علي جميع الادارات بمتابعة تفعيل المبادرة وموافاتها بتقيم يومي وتصعيد خمس مدارس للمشاركة فى مسابقة”أفضل انضباط”بمدارس الاسماعيلية على مستوى المديرية بعد التصفية بين أكثر من تسعمائة وخمسون مدرسة و مشيرا الي تتعدد معايير التقيم ومنها الجودة الشاملة الانضباط العام والنظافة والتجميل ومستوى الأداء بالعملية التعليمية مع بداية إنطلاق الفصل الدراسى الثانى الذى سيشهد طفرة وبداية عمل جادة بفضل روح العمل الجماعى التى سادت بالتعاون المثمر مع فاخر عبد العزيز وكيل الوزارة الجديد..

وأضاف “عبد الحليم” أن مقترح التقيم فى التصفيات على مستوى الإدارات التعليمية فى مسابقة “المدرسة الأفضل” سيشارك فيه لجنه من أقسام الإدارات التعليمة و على مستوى المديرية مديرى المراحل والادارات المعنية بديوان المديرية خاصة الإنضباط العام و الأداء والكتاب المدرسى..

وتابع السيد عبد الحليم وكيل مديريةالتربية والتعليم ان تقيم الإدارات ينتهى يوم ١٧فبراير ويستمر التقيم على مستوى المديرية حتى نهاية الشهر للتشجيع على المنافسة بين كافة المدارس وتحفيزا للإدارات لتحقيق أفضل اداء على ان تقوم كل إدارة بتصعيد خمس مدارس(ابتدائى واعدادى وثانوي عام وفنى ولغات) وأضاف سيادته إنه تم اعتماد خطط لمتابعة تصفيات الادارات من كافة المراحل للمرور على المدارس وتفقدها بمختلف إدارات المحافظة لتقيم أفضل عشر مدارس فى الانضباط العام على مستوى المديرية.

16682039_1083610565100167_4660248748995350184_n

Related posts

Leave a Comment