الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عمرو أديب بعد تعويم السفينة الجانحة: “الرجالة خلوها تمشي زي القرموط”

- Advertisement -

عمرو أديب بعد تعويم السفينة الجانحة: “الرجالة خلوها تمشي زي القرموط”

 

قال الإعلامي عمرو أديب، تعليقا على واقعة أزمة سفينة قناة السويس الجانحة، إنه عندما تحركت السفينة فجرا، كانت هناك فرحة عارمة، مؤكدا: “الرجالة إلى كانوا موجدين فى الهيئة خلوا السفينة تمشي وتتمختر زي القرموط”.

 

وأضاف أديب خلال تقديمه برنامج “الحكاية”: “فيديوهات فرحة ولاد مصر بتحريك السفينة الجانحة، كان شكلها حلو، ومحدش أصيب بإحباط لما خرجت ووكالات عالمية أشارت إلى جنوح السفينة مرة أخرى، لأننا واثقين فى الرجالة والوحوش إلى حركوها بالليل، وقدروا يطلعوها من المجرى الملاحي”، موضحا: “هذه لحظة صعبة مرت على المصريين عندما اقتربت السفينة مرة أخرى من الضفة”.

 

وأكد: “السفينة كانت عاوزه ترجع تلعب بديلها مرة تاني، لكن ربنا كريم وسترها معانا، واتكلت على الله إلى مجراها الطبيعي فى المجرى الملاحي”.

 

ومن جانبه، قال أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن مفتاح حل أزمة سفينة قناة السويس الجانحة كان بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأضاف ربيع خلال مؤتمر صحفي اليوم، لكشف تفاصيل إعادة تعويم سفينة قناة السويس الجانحة، أن الرئيس السيسي كان يتابع بشكل دوري تطورات السفينة الجانحة، وكان يجري تواصلًا مرتين يوميًا للاطمئنان على الإجراءات المتبعة لإعادة تعويم السفينة.

 

كما وجه ربيع الشكر للدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكافة الوزراء على تقديم المساعدات اللازمة، من بينها مساعدات وزارة الزراعة للسفن المتوقفة في البحيرات المرة، وفتح وزارة البيئة غرفة أزمات لمتابعة الازمة.

 

وأوضح أنه من المقرر عبور ما يقرب من 113 سفينة، حتى غد الثلاثاء، على أن تعبر جميع السفن المتبقية خلال 3 أيام.

 

واستكمل رئيس هئية قناة السويس أن قافلة من السفن المنتظرة تحركت في السادسة مساء اليوم الاثنين، بعد أزمة عبور السفينة، مشيدًا بجهود جميع من شارك في عملية التعويم”.

 

وتابع “ربيع”: “كنا نشعر بالمسؤولية خلال الأزمة، واستمر العمل على مدار الأيام الستة الماضية، نجحنا في حل الأزمة بأيادٍ مصرية، ولدينا دروس مستفادة من الأزمة”.

 

وأكد رئيس هيئة قناة السويس أن أزمة جنوح السفينة تعد أكبر أزمة في حياته، موضحًا أنه لم يتجاوز عدد ساعات نومه خلال أيام الأزمة أكثر من ساعتين يوميًا.

 

وبدأت السفينة الجانحة “إيفر جيفن” التحرك إلى البحيرات المرة، عصر اليوم، بعد نجاح جهود تعويمها صباح اليوم الاثنين، وذلك للتوقف هناك حتى الانتهاء من فحصها قبل السماح بإبحارها مجددًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق