بالاسماء أبرز المرشحين للمنصب :مصدر في حركة فتح يؤكد بأن إجتماع اللجنة المركزية للحركة الاسبوع المقبل سينتخب نائبا للرئيس

وكالات -محمد اللوح

في إطار التكهنات حول الشخصيات الفتحاوية التي سيرسو على أحدها منصب نائب رئيس حركة فتح، خلال الاجتماع المقبل المزمع عقده للجنة المركزية لحركة فتح خلال اليومين المقبلين بعد وصول الرئيس محمود عباس القائد العام للحركة لمدينة رام الله قادماً من فرنسا.

وتتجه الأنظار إلى هذا الاجتماع المهم الذي من المقرر أن يشهد توزيعاً لمهام ومسؤوليات أعضاءاللجنة المركزية، وكذلك تعيين أمين لسر اللجنة المركزية، ونائب لرئيس حركة فتح .

عضو لجنة مركزية لحركة فتح -طلب عدم الكشف عن هويته- أكد لـ “دنيا الوطن” أن الاجتماع المقبل للجنة المركزية، سيكون صاخباً لأنه سيحمل في طياته إنهاء ملفات كثيرة على رأسها توزيع المفوضيات لأعضاء اللجنة المركزية وفقاً لرؤية الرئيس أبو مازن ومقترحاته التي أيدناها جميعاً وسنؤيدها.

عضو المركزية، كشف أن الاجتماع سيعين أميناً لسر اللجنة المركزية لحركة فتح، وبين أن منصب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح يختلف عن منصب نائب رئيس حركة فتح، الذي سيتم إنهاؤه خلال هذا الاجتماع.

وأوضح أن صلاحيات نائب رئيس حركة فتح كبيرة، وهي لاتقل عن صلاحيات الرئيس نفسه.

وكشف عضو اللجنة المركزية لـ “دنيا الوطن” أن أبرز الشخصيات المرشحة لمنصب نائب رئيس حركة فتح هي: اللواء جبريل الرجوب والأسير مروان البرغوثي ومحمود العالول، مؤكداً أن منصب نائب الرئيس لايمكن إلا أن يكون لعضو من أعضاء اللجنة المركزية الحاليين.

Related posts

Leave a Comment