مصادر عبرية :تحقيق جنائي مع نتنياهو بشبهة الفساد بملف الغواصات الألمانية

القدس المحتلة -محمد اللوح –
قالت القناة العبرية العاشرة إنه سيعلن عن فتح تحقيق جنائي في ملف الغواصات الألمانية، الذي يشتبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالضلوع فيه.

ووفقا لتقرير القناة العاشرة هناك تطورات جديّة في ملف التحقيق بشأن صفقة الغواصات، التي أبرتمها إسرائيل مع شركة ألمانية والتي عادت بالفائدة على احد المقربين من نتنياهو نفسه، وقالت القناة إنه يتوقع أن ينتقل التحقيق في القضية من مجرد فحص الى تحقيق جنائي، مؤكدة أن المدعي العام شاي نيتسان سيعلن في الأيام القريبة عن فتح تحقيق جنائي.

وبحسب تقريرها يشتبه قائد سلاح البحرية الإسرائيلي السابق اللواء المتقاعد اليعازر ماروم، في ضلوعه بالملف وسيتم التحقيق معه تحت طائلة التحذير. وحتى الآن لا تنوي النيابة العامة التحقيق مع نتنياهو تحت طائلة التحذير.

وطالت الشبهات بالفساد نتنياهو، بعد أن اتضح أن محاميه الخاص، دافيد شيمرون، هو نفسه الوكيل القانوني لرجل المال والأعمال ميكي غانور، وهذا الأخير هو وكيل مجموعة “سنكروب مارين سيستيمز” الألمانية داخل إسرائيل، والتي كان من المفترض ان تباشر بناء الغواصات الألمانية الثلاث لصالح البحرية الإسرائيلية. وقالت حينها مصادر ألمانية أن غانور تلقى 11 مليون يورو، يبدو أنها عمولات متفق عليها عن كل صفقة أبرمت.

ويأتي هذا الإعلان بعد كشف تقارير عبرية عن تقدم في التحقيقات بشبهات فساد ضد نتنياهو، وتوقعها بأن يتم التحقيق معه مجددا في الأسابيع المقبلة للمرة الرابعة في ملفي التحقيق ضده، اللذين يحملان الرقمين والاسمين 1000 و 2000، ويدوران حول شبهات فساد وتجاوزات للتصرف النزيه من قبل مسؤول منتخب ورئيس وزراء. بل وحتى تكهنات بتقديم لائحة اتهام جنائية ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي في غضون شهر أو أشهر بهذين الملفين.

Related posts

Leave a Comment