الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم يدعو طلاب الثانوية والإعدادية إلى المذاكرة من «محتوى نجوى»

- Advertisement -

سها جادالله…

طالب الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الشهادة الإعدادية والمرحلة الثانوية، بالاطلاع على مصادر التعليم التفاعلية التي توفرها محتوى نجوى المتاح على منصة إدارة التعلم LMS ، لافتًا إلى أنها فرصة ذهبية للمذاكرة بشكل أمتع وأبسط .

وقال  وزير التعليم، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن محتوى نجوى يتيح للطلاب الوصول إلى مصادر التعلم التفاعلية المتعددة لمذاكرة الدروس بشكل أمتع، مؤكدًا أن المحتوى يهدف إلى توفير شرح مبسط للمناهج العلمية لتعزيز الفهم وليس الحفظ طبقًا لنظام التعليم الجديد.

وأضاف وزير التعليم إلى أن محتوى نجوى يعتبر منصة تعليمية عبر الإنترنت مزودة بأدوات تحليلية تسهم في تعزيز التحصيل الدراسي، بالإضافة إلى فصول دراسية افتراضية مميزة، ومجموعة متزايدة باستمرار من مصادر التعلم المميزة.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن النماذج الاسترشادية للامتحان متعدد التخصصات المجمع لطلاب الشهادة الإعدادية، المقرر عقده في 7 مارس المقبل، حيث يتضمن النموذج 3 امتحانات مجمعة في كل مادة، وتتضمن الورقة الامتحانية 35 سؤالا في المواد الدراسية الأساسية، مشددة على المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بتقليل أعداد الطلاب داخل اللجنة الواحدة أثناء عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل، والمزمع عقدها في 27 فبراير الحالي، لتحقيق التباعد الجسدي والاجتماعي بين الطلاب في الفصول.

واشارت الوزارة إلى التنسيق المتكامل مع كافة المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بشأن الوقوف على الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسي الأول، والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أكد أن الامتحان المجمع لا يضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية: «عملناه عشان نقول اسمنا امتحنا».

وبين أنّ الامتحان متعدد التخصصات غير مناسب لتقييم الطلاب، ومخرجات العملية التعليمية تؤكد ضرورة تقييم الطالب في أجزاء المقرر الدراسي كافة، والامتحان الموحد لا يتيح ذلك، حيث يطرح أسئلة مختصرة في كل مادة، وبالتالي لا يعطي تقييما مناسبا للطلاب

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق