الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

استشاري أوبئة يحذر من كورونا: نتوقع الأسوأ في رمضان

- Advertisement -

استشاري أوبئة يحذر من كورونا: نتوقع الأسوأ في رمضان

 

توقع الدكتورعبد الهادي مصباح، استشاري المناعة والتحاليل الطبية، وزميل الأكاديمية الأمريكية للمناعة والميكروبيولوجي، أن تدخل مصر الموجة الثالثة لفيروس كورونا نهاية شهر أبريل وشهر مايو، قائلاً: إن هذه الموجة ستكون أسوأ من الموجتين الأولى والثانية.

 

وأضاف مصباح فى تصريحات خاصة للجمهورية ، أنه وفقا للدراسات التي تجري على الفيروس خاصة الدراسات الرقمية، فإنه من المتوقع أن تزيد أرقام الإصابات اليومية بالفيروس في شهر أبريل، خصوصا أن شهر أبريل هذا العام متوافق مع قدوم شهر رمضان والتجمعات السنوية المعتادة.

 

ونصح المواطنين بالالتزام بالإجراءات الإحترازية من البداية كارتداء الكمامات والبعد عن المناطق المزدحمة وكذلك الحفاظ على التباعد الاجتماعى قدر الإمكان.

 

الأعراض الجانبية للقاح كورونا طبيعية

الدكتور عبد الهادي مصباح، استشاري المناعة والتحاليل الطبية، قال: إن الخطورة تكمن فى أن التطعيم باللقاح حتى الآن لم يصل إلى 5% من المواطنين، والتطعيم ليس فعال بنسبة 100%، مضيفاً أن هذا الإجراء يخفف من حدة المرض الناتج عن الإصابة بالفيروس ولا يقي منه، وأن الخطورة ما زالت قائمة في ظل عدم التطعيم معظم الفئات.

 

وعن الآثار الجانبية للقاح فيروس كورونا، قال إن الآثار الجانبية التى تظهر هي أعراض طبيعية وتظهر بعد تلقي أي لقاح، وليس لقاح فيروس كورونا فقط، وهذا ما يسمي رد فعل الجهاز المناعي.

 

الصحة تكشف عن إجمالي عدد مصابي فيروس كورونا

وأعلنت مصر أمس، الجمعة، تسجيل 609 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها وزارة الصحة ضمن توصيات منظمة الصحة العالمية.

 

وكشفت الوزارة عن أن إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في مصر بلغ، حتى أمس، الجمعة، 172602 حالة من بينهم 134215 حالة تم شفاؤها.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق