الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أول حالة إصابة بكورونا بين الأطقم الطبية بعد تلقي اللقاح الصيني (انفراد)

- Advertisement -

 

أول حالة إصابة بكورونا بين الأطقم الطبية بعد تلقي اللقاح الصيني (انفراد)

 

محمد صبري الشامي

 

قال الدكتور مصطفى عبد الواحد، نائب مدير مستشفى الحوامدية للعزل الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد، إنه أصيب بالفيروس بعد أيام من تلقيه اللقاح الصيني “سينوفارم”.

 

وأضاف عبد الواحد للجمهورية أنه تلقى لقاح فيروس كورونا ضمن الفرق الطبية، حيث بدأت عمليات التطعيم في مستشفى الحوامدية يوم 27 من شهر يناير الماضي، إلا إنه ظهرت عليه أعراض واضحة نهاية الشهر، ما دفعه لعمل مسحة معملية يوم 1 فبراير الجاري.

 

الأطقم الطبية الرافضة للقاح كورونا تتحدث: “التأني خير من العواقب غير المأمونة”

وأشار عبد الواحد إلى أنه تأكد من إصابته معمليًا باستخدام مسحة PCR يوم 2 من شهر فبراير الجاري، حيث كان مر على تلقيه لقاح فيروس كورونا فترة أسبوع كامل.

 

وأكد عبد الواحد أنه تلقى جرعة واحدة من لقاح فيروس كورونا، وبالتالي بعد إصابته بالفيروس من المرجح تأجيل حصوله على الجرعة الثانية ثلاثة أشهر، ولن يحصل عليها وفقًا للبورتوكول الطبيعي والذي يوضح حصول الشخص على الجرعة الثانية بعد 21 يومًا من حصوله على الجرعة الأولى.

 

بقرار “الصحة”.. وقف استيراد الأكسجين الطبي من السعودية لكفاية المخزون الاستراتيجي

وشدد عبد الواحد على عدم معرفته سبب إصابته بالفيروس، حيث تعد الإصابة الأولى له رغم خدمته ضمن الأطقم الطبية منذ الموجة الأولى في مواجهة كورونا.

 

وكشف أنه صيدلي في مستشفى الحوامدية، أحد المستشفيات المخصصة للعزل الصحي بالكامل لمصابي فيروس كورونا المستجد، حيث أبلغ إدارة المستشفى بإصابته بالفعل بعد تلقيه اللقاح، وفضل العزل المنزلي لحين تحول مسحته إلى سلبية.

 

تحليل كاذب.. استخدام الـRapid Test يضع الأطباء في خطر داخل المستشفيات

في السياق ذاته، ينص إقرار الحصول على لقاح فيروس كورونا في مصر على “أقر أنا الحاصل على اللقاح، بإعفاء الدولة والجهات الصحية في البلاد، وموظفيها، ووكلائها والشركات التابعة لها، ومصنعي اللقاح، وموظفيهم وموردي اللقاح، وتابعيهم ووكلائهم من أي وجميع المسؤوليات أو المطالبات، لأي من الأسباب المعروفة، وغير المعروفة، التي قد تنشئ عن أو تتعلق أو ترتبط بأي شكل من الأشكال بتلقي اللقاح، إلا في حالة الإخلال الجسيم أو المخالفة الصريحة للقواعد والممارسات الطبية السليمة”.

 

يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، شهدت الشهر الماضي، فعاليات تلقي أولى جرعات لقاح فيروس كورونا للأطقم الطبية من داخل مستشفى أبوخليفة للعزل بمحافظة الإسماعيلية.

 

هنا الألم والأمل.. “الجمهورية داخل عزل أبو خليفه مقر تلقي الأطقم الطبية لقاح كورونا

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق