هدوء حذر ونسبي يخيم علي قطاع غزة بعد التصعيد الاسرائيلي وقصف أهداف للمقاومة الفلسطينية

غزة -خاص محمد اللوح –

إجمالي الأوضاع الميدانية المتلاحقة في قطاع غزة حتي هذه الساعة وهي علي النحو التالي : –

*عاااجل*.. تحليق مكثف لطيران الإستطلاع الإسرائيلي وعلى مستويات منخفضة في عموم أجواء قطاع غزة يتزامن مع دخول للطيران الحربي بشكل مغير ومنخفض بالأجواء..

*عاااجل*.. حركة نشطة لعدد من الآليات والدبابات الإسرائيلية داخل أحراش موقع كيسوفيم العسكري شرقي محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة مع تواصل إطلاق قنابل الإنارة على طول الحدود الشرقية للقطاع.

*عاااجل*.. الإعلام الإسرائيلي: قوات الجيش إعتقلت قبل قليل فلسطينياً بحيازته سكين بعد أن تجاوز الحدود بين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 48.

**.. تجمع عدد من الجيبات العسكرية الإسرائيلية شرق منطقة جحر الديك بالقرب من بوابة موقع الكاميرا الإسرائيلي شمال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة يتزامن مع إطلاق قنابل إنارة في المكان ولا يوجد قصف حتى اللحظة في المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى وما يسمع هي أصوات قنابل الإنارة التي مازالت حتى اللحظة.

*عاااجل*.. موقع حدشوت لايف الإسرائيلي : تعليمات للسكان على مسافة 40 كم من حدود قطاع غزة بالحذر و البقاء قرب الملاجئ خلال ال 24 ساعة القادمة تخوفا من تصعيد وإطلاق صواريخ من القطاع بإتجاه مستوطنات غلاف غزة.

**.. الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت مساء اليوم 5 غارات متتالية شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة دون وقوع إصابات.

**.. الناطق بإسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة الدكتور أشرف القدرة: إصابتان بجراح مختلفة بشظايا قصف الاحتلال الإسرائيلي لوسط مدينة خانيونس مساء اليوم.

**.. إجمالي الوضع حتى اللحظة: 19 غارة من الطيران الحربي منها:
•• 15 في مكان واحد ..
•• 2 نقطة رصد شرق منطقة الطاقة شرق مدينة غزة.
•• 2 منطقة جبل الريس شمال القطاع.

**.. الإعلام الإسرائيلي : 8 صواريخ أطلقتها طائرات سلاح الجو ال إف 16 على حي الشجاعية بغزة مساء اليوم .
דיווח ערבי
בין 8 ל 16 טילים נחתו על שכונת סג’עייה

**.. الإعلام الإسرائيلي : إنفجار صاروخ في الجو حيث أطلق من قطاع غزة و قبل سقوطه في البلدات الإسرائيلية سقط بمحاذاة الخط الفاصل داخل القطاع مساء اليوم.

**.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم إطلاق صاروخين من قطاع غزة أحدهما سقط في أشكول يتحدث في وسائله الإعلامية بأنه قد نفذ الغارات الأخيرة ردًا على عملية إطلاق الصواريخ.

**.. ‏الإعلام الإسرائيلي : قائد فرقة غزة يعقد إجتماعا مع رؤساء بلديات مدن غلاف غزة في الساعات القادمة لوضعهم في آخر التطورات الميدانية لهذا اليوم .

**.. رئيس الوزراء الإسرائيلي نتينياهو في تسجيل مصور أثناء جولته الخارجية : من يضربنا سنضربه بقوة.

**.. الاعلام الإسرائيلي : قوات الدفاع الجوي الإسرائيلية ستستمر بضرب الأهداف في غزة حتى تحقيق الأمن داخل إسرائيل.

**.. حركة الجهاد الإسلامي: موقف المقاومة من الإعتداءات الإسرائيلية سيتحدد في الساعات المقبلة.

**.. حركة الجهاد الإسلامي : لن نسمح بتصدير إخفاقات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً وإرهاباً ضد قطاع غزة..

**.. كتائب القسام : إذا فرضت الحرب علينا فنحن جآهزون ولن نطأطئ الهامة.

**..الناطق بإسم حركة حماس حازم قاسم: نحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد الأخير الذي شنه ضد قطاع غزة.

**.. حركة حماس في بيان لها : نحمل الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد على قطاع غزة.

**.. كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين : مقاتلونا في الميدان جاهزون للرد على حماقات الاحتلال الإسرائيلي ولن نقف مكتوفي الأيدي وشعبنا يتعرض للقصف.

يتبع. …

Related posts

Leave a Comment