الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

جيران ترامب بفلوريدا في ورطة.. ما الذي ينتظرهم؟

- Advertisement -

جيران ترامب بفلوريدا في ورطة.. ما الذي ينتظرهم؟

 

 

وصلت عشرات الشاحنات إلى منتجع مارالاغو في بلدة بالم بيتش في ولاية فلوريدا، الثلاثاء، حيث من المقرر أن يقيم الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب، بعد انتهاء ولايته عند ظهر الأربعاء.

 

 

وأعلنت شرطة بالم بيتش توسيع الإجراءات الأمنية حول منتجع ترامب، لتشمل طائرات مروحية و زوارق دورية، إضافة إلى إغلاق عدد من الطرقات اعتبارا من الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء.

 

 

وحتى قبل أن يصبح رئيسا، كان نادي ترامب في البلدة مصدرا لإثارة الجدل بين عائلته وبعض الجيران الأثرياء، وسط ترجيحات باستمرار الخلافات بعد أن يتخذ الملياردير الجمهوري خطوته للانتقال الدائم يوم الأربعاء.

 

وقالت كبيرة المراسلين السياسيين في صحيفة “بالم بيتش بوست”، كريستين ستابلتون، إن “ويست بالم بيتش، منطقة ديمقراطية للغاية”، مؤكدة أن شعبية ترامب في المنطقة متدنية.

 

وشككت ستابلتون بأن يبقى مارالاغو مكانا مفضلا للجمهوريين والمحافظين لإقامة فعالياتهم، لا سيما “بعد أحداث الشغب في الكونغرس، إذ كان هناك تحول حقيقي”، وأضافت “قد لا يريدون ذلك”.

 

وقد اشترى ترامب العقار في بالم بيتش عام 1985، وحوله إلى ناد خاص، أصبح بمثابة منزله الشتوي خلال سنوات رئاسته الأربع الماضية.

 

ويتساءل الجيران عما إذا كان ممكنا أن يصبح النادي منزل ترامب الدائم، وأرسل سكان بالم بيتش القريبين، الشهر الماضي، رسالة إلى زعماء البلدة، مستشهدين باتفاق موقع عام 1993 يقولون إنه يحظر على أي شخص العيش بشكل دائم في العقار، بدعوى أنه ناد اجتماعي.

 

وقال المدعي العام لمقاطعة بالم بيتش، الديمقراطي ديف أرونبرغ، إن “دفاع ترامب سيكون أن هذا سياسي”، ونقلت شبكة “سي بي إس” نيوز عن أرونبرغ، أن ترامب “قد يقول في المحكمة إن البلدة والجميع كانوا يعرفون أنه يعيش هناك ولم يسعوا أبدا إلى تطبيق هذا الاتفاق حتى الآن، عندما بدأوا يختلفون مع سياسته”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق