الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فى الاسماعيلية : وزيرا التنمية المحلية والتخطيط والمحافظ وممثلى مفوضية الاتحاد الأوروبى يشهدون الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى لمشروع دعم الاصلاح الادارىى والتنمية فى مصر.

- Advertisement -

الإسماعيلية : محمود فاروق الدريس

شهد الدكتور أحمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية يرافقه الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى وعدد من ممثلى مفوضية الاتحاد الأوروبى حفل تسليم شهادات القيادات العليا وقيادات الصف الثانى المتميزين والحاصلين على الدورة التدريبية لدعم الإصلاح الإدارى والتنمية المحلية بمصر فى مقر ديوان عام محافظة الاسماعيلية والبالغ اجماليهم نحو 42 من القيادات من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرى العموم للمديريات الخدمية وقيادات الصف الثانى وذلك فى حضور اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية واللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية والمهندس أحمد كمال والمهندس أحمد جمال شعبان مستسارى وزير التخطيط وفى حضور السكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة والنواب المستشار عبد الفتاح عبد الله وأحمد بدران البعلى وأحمد سعيد شعيب وعصام منسى والنائبة آمال رزق الله أعضاء مجلس النواب عن الاسماعيلية ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة . .

16472955_1080439455417278_7725462843693485015_n

وكان محافظ الاسماعيلية قد أستقبل وزيرى التنمية والتخطيط ومرافقيهم من القيادات خلال زيارتهم للمحافظة لحضور الاحتفال وتكريم المتميزين وتسليمهم شهادات التقدير .
وخلال المؤتمر الذى عقد بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة..
و أكد الوزير احمد زكي بدر خلال كلمته التي ألقاها أن قانون المحليات الجديد سيعطى للمحليات سلطات واسعة وأهمها محاسبة المسئول ومشيرا الي أنه سيتم التوسع فى المحافظات لنشر عملية التدريب فى المرحلة المقبلة ضمن الدورة التدريبية لدعم الإصلاح الإدارى والتنمية المحلية بمصر..

16427654_1080439565417267_4189004307279509946_n

وطالب الوزير أن يكون المتدربون مؤهلين للتدريب بمعنى أنه لابد من التوسع والتطوير فى التنمية المحلية والإصلاح الإدارى، وأن يكون المتدرب قادرًا على التدريب خاصة فى المحافظات التى تحتاج إلى التدريب.
ومن جهته أشار الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط، إن الإسماعيلية هى المحافظة الأولى التى يتم اختيارها لتنفيذ أى فكرة أو مشروع استرشادى جديد، نظراً لوجود قيادات واعية بها، مشيراً إن أى فكرة دائماً يتم تطبيقها من الإسماعيلية ثم تعمم على باقى المحافظات . .

وأضاف وزير التنمية المحلية أن مصر من ضمن 170 دولة على مستوى العالم قد التزمت بتنفيذ الاتفاقية المستدامة ، مؤكداً أنه لتحقيق التنمية المستدامة لابد أن تكون هناك قيادات محلية كفء ومدربة للنهوض بمصر، موضحا أنها تخطو الآن على الطريق الصحيح بالمحور التكنولوجى، خاصة أن مصر بدأت فى التعداد العام للمنشآت والسكان،بشكل جديد ومتطور والجديد فيه أن التعداد إلكترونى بنسبة 100% وسيتم الإعلان عنه خلال 8 أسابيع من الانتهاء، بعدما كان يستغرق أكثر من عام ونصف، وذلك بعد الاعتماد على التكنولوجيا فى التعداد السكانى..

وأكد الوزير أن هناك 154 مركزا تكنولوجيا على مستوى الجمهورية يقدم خدماته للمواطنين، مشيرا إلى أهمية الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة للنهوض بالبلاد..

16473854_1080439525417271_1069734955372751112_n

ومن جهته أشاد محافظ الاسماعيلية بالتعاون الوثيق فيما بين المحافظة ووزارتى التنمية المحلية والتخطيط والذى أثمر عن رعاية ودعم تنظيم تلك الدورات اتطوير ورفع مستوى الآداء للعاملين بالمحافظة ورفع مستوى الخدمات الجماهيرية التى يتم تقديمها للمواطنيين ومواكبة تكنولوجيات العصر الحديث مؤكدا على الاستمرار والمضى قدما فى تفعيل البرامج التدريبية والتوسع فى نشرها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها ..

كما تضمن المؤتمر عرض عددا من النماذج والتجارب الناجحة الت تم تطبيقها بالاسماعيلية ثم قام الوزراء والمحافظ ومرافقيهم من القيادات بتفقد أقسام الادارة المركزية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالمحافظة والتعرف على حجم ما تقدمه من خدمات جماهيرية للمواطنيين ..

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق