الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير الخارجية السعودى : نأمل افتتاح السفارات بين المملكة و قطر خلال أيام

- Advertisement -

خالد الرزاز.

رجح وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أن تتبادل المملكة و دولة قطر افتتاح السفارات بينهما في الأيام القليلة القادمة.

جاء ذلك أثناء مؤتمر صحفي عقده الوزير السعودي ليوم السبت مع نظيره الأردني أيمن الصفدي في الرياض، حيث أكد أن: العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع قطر يتم استعادتها ونأمل أن يتم فتح السفارتين في الأيام القليلة القادمة” وفقا لما أوردته قناة الجزيرة مباشر.

وأوضح الوزير السعودي أن :” فتح السفارتين في السعودية وقطر سيتم بعد استكمال الإجراءات اللوجستية اللازمة

كما أكد الوزير فرحان أنه : “بعد قمة العلا نستهدف تنسيق عمل مجلس التعاون الخليجي مع كافة المجموعة العربية”.

من جهته قال وزير الخارجية الأردني إنّ موقف الأردن والسعودية يؤكد على حل الدولتين لتجسيد الدولة الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية الأساس وفقا لوكالة عمون الإخبارية.

وأضاف الصفدي، أن موقف المملكتين واحد “نريد سلاما عادلا شاملا قائما على حل الدولتين الذي يجسد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من حزيران 1967 وفقا للمرجعية الدولية وأيضا لمبادرة السلام العربية حتى تنعم منطقتنا بالسلام الذي تستحقه”.

وأضاف الصفدي ، أن الأردن متفق مع السعودية على تعزيز العمل المشترك لمواجهة التحديات، حيث نعمل دائما على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتعمل المملكتين دائما على تفعيل تعاون اوسع في جميع المجالات

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق