الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ دمياط تتفقد مستشفى الحميات لمتابعة سير العمل بها

- Advertisement -

فى مستهل جولة اليوم  ..

 

 

كتب محمد صبري الشامي

المحافظ تتابع إجراءات التعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا المستجد وتطمئن على توافر الأدوية و المستلزمات الطبية

قامت الأستاذة الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، فى مستهل الجولة التى أجرتها صباح اليوم الأربعاء، بزيارة مفاجئة، الى مستشفى الحميات والجهاز الهضمي والكبد ، وذلك لمتابعة الموقف الخاص بمجابهة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتأكد من انتظام سير العمل بالمستشفى..

حيث التقت المحافظ بمديرة المستشفى ومدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الصحة و تفقدت الصيدلية الرئيسية والطوارئ وغرف الكشف وفرز الحالات المشتبه فى إصابتها وفقا لاشتراطات محددة، كما قامت بالمرور على وحدة العناية المركزة وغرف سحب العينات ومعامل الدم وpcr ، إذ اطمئنت على توافر الأطقم الطبية المستلزمات و الأدوية المدرجة ببروتوكولات العلاج، و اطلعت على المخزون الاستراتيجى من العلاج للتأكد من توافر رصيد يغطى احتياجات الفترة المقبلة بالإضافة إلى توافر الأكسجين و سلامة شبكة الغازات وأيضاً متابعة الالتزام بمعايير مكافحة العدوى و الإجراءات و التدابير الوقائية..

وفى سياق متصل.. استمعت محافظ دمياط الى شرح تفصيلى عن إجراءات التى يتم اتخاذها مع المرضى، و آليات التعامل مع حالات الاشتباه والمصابين بفيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى جهود إدارة الطب الوقائى لتوزيع بروتوكولات العلاج على الحالات التى تخضع للعزل المنزلى من خلال الإدارات الصحية..

وفى ختام الزيارة.. وجهت الدكتورة منال عوض بحصر جميع الاحتياجات اللازمة للمستشفيات، وعرض بيان شامل بها للبدء فورا فى توفيرها، وإستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة اى تداعيات محتملة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق