مدير إدارة أوقاف مشتول السوق يستقبل مدير عام بوزارة الأوقاف..

عبدالحميد شومان
استقبل صباح اليوم الخميس فضيلة الشيخ محمد عرفة مدير إدارة أوقاف مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية بمقر مكتبه صاحب الفضيلة الشيخ مشير السيد متولي المدير العام بوزارة الأوقاف
حيث أكد على أهمية التزام الأئمة بعدم تجاوز وقت الخطبة المحدد بعشر دقائق.
وشدد متولي على عرفة بضرورة التزام جميع العاملين بإدارة أوقاف مشتول بتطبيق الإجراءات الاحترازية الحاسمة بالكمامة والمصلى الشخصي ومراعاة علامات التباعد بالمساجد موجها بموافاة رئيس القطاع الديني بأي مسجد لا يلتزم بذلك وإغلاق أي مسجد لا يلتزم رواده بالتعليمات في أي وقت ولا سيما في صلاة الجمعة.

وأكد مدير إدارة أوقاف مشتول بأن إدارته ملتزمة بكافة الإجراءات الاحترازية طوال الفترات السابقه وأن جميع المفتشين يقومون بعملهم على أكمل وجه.. حرصا منه على ان بيوت الله هي الأولى بالتعظيم والتكريم والحفاظ التام على نظافتها وكل ما يتصل بشئونها حتى ننال رضا الله (عز وجل) وكريم فضله على عمار بيوته.. مضيفا: “فعلى المسلم إذا أراد الذهاب إلى المسجد أن يأخذ زينته ويحسن ثيابه لأن الله (عز وجل) يقول “يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ”، ويحافظ على نظافته ونظافة المكان الذي يصلي فيه، لأن الله (عز وجل) امتدح المحافظين على طهارتهم وطهارة مساجدهم ، حيث يقول : ” فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُوا وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ”.
وأضاف الشيخ محمد عرفه أن كل ما تقوم به الإدارة هو حرصا على سلامة المصلين وتنفيذ لقرار معالي وزير الأوقاف وصاحب الفضيلة وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية… متضرعا الي الله أن يحفظ مصر وأهلها وشعبها من كل سوء.

Related posts

Leave a Comment