الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التنمية المحلية يلتقي محافظ الشرقية لمتابعة تنفيذ بعض المشروعات التنموية

- Advertisement -

 

كتبت:ولاءخالد

عقد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، اجتماعاً مع الدكتور ممدوح غراب محافظة الشرقية بمقر الوزارة .

وشهد اللقاء متابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة بما يساهم فى تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة إليهم ورفع مستوى رضاهم ودعم مشروعات البنية الأساسية والتنمية الاقتصادية .

كما أكد اللواء محمود شعراوى على أهمية المتابعة المستمرة لمعدلات تنفيذ المشروعات الجارية بالمحافظة والتي تمس حياة المواطنين لسرعة الانتهاء منها فى التوقيتات الزمنية المحددة .

- Advertisement -

واستهل الدكتور ممدوح غراب الجهود التي قامت بها المحافظة خلال الفترة الماضية لحل مشكلة بعض المشروعات المتوقفة خاصة في مجال الصحة تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن .

واشار اللواء محمود شعراوي بأهمية المتابعة المستمرة لهذا الملف المهم لسرعة دخول تلك المشروعات للخدمة ويستفيد منها المواطنين .

كما استعرض وزير التنمية المحلية مع الدكتور ممدوح غراب مقترحات المحافظة حول الاشتراطات البنائية الجديدة بعد دراستها تنفيذاً لتكليفات رئيس الوزراء في اجتماع مجلس المحافظين ، كما تم أيضاً عرض مقترحات المحافظة فيما يخص مد قرار التصالح في بعض مخالفات البناء بعد انتهاء المدة القانونية الحالية للتصالح في ٣٠ نوفمبر الجاري والاجراءات الخاصة بالتعامل مع الحالات التي لم تتقدم للتصالح أو تلك التي لا ينطبق عليها قانون التصالح.

واشاد خلال الاجتماع محافظ الشرقية عرض مجموعة من المشروعات الجاهزة للافتتاح خلال الفترة القادمة والتي تم الانتهاء منها في مجالات الصرف الصحي ومياه الشرب والتربية والتعليم والطرق.

وشهد اللقاء أيضاً متابعة موقف ملف التصالح فى بعض مخالفات البناء وسداد رسوم الجدية ومعدلات التنفيذ على مستوى مراكز المحافظة وجملة العوائد المحصلة حتى الآن ، حيث أوضح الدكتور ممدوح غراب أن عدد طلبات التصالح المقدمة إلى المراكز التكنولوجية بالمراكز والمدن والوحدات المحلية بالمحافظة قد وصلت إلى حوالى 198 ألف طلب .

كما شدد وزير التنمية المحلية على أهمية استمرار جهود المحافظة بالتعاون مع الأجهزة المعنية لترسيخ هيبة الدولة وفرض سيادة القانون والإنضباط وعدم السماح باي تعديات جديدة علي املاك الدولة

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق