محافظ الغربيه يتفقد ارض معسكر التدريب العملي صقر 73 ويناقش استعدادات التدريب

 

كتب؛ عبدالباسط احمد خليل
ناقش الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية اليوم استعدادات مديريتي التربية والتعليم والشباب والرياضة للمشاركة في التدريب على المشروع القومي صقر لمجابهة الأزمات والكوارث والذي تنظمه محافظة الغربية بالتعاون بين الأجهزة التنفيذية وعناصر من ممثلي القوات المسلحة، بحضور اللواء شاكر يونس السكرتير العام والعقيد أيمن فكري المستشار العسكري بالغربية.

وناقش ايضا الدكتور طارق دور المتطوعين في تنظيم العمل داخل معسكر الإيواء والمقرر إنشاؤه داخل إستاد طنطا الرياضي، وأوضح أن عملية المحاكاة تأتي ضمن خطة محافظة الغربية لإدارة الأزمات والكوارث، حيث سيتم تنفيذ معسكر إيواء للمتضررين نتيجة حدوث هزة أرضية مع توفير كافة المستلزمات المعيشية والحياتية لمدة 3 أيام لعدد 220 متضرر، وسيتم الاستفادة من هذه المحاكاة في تلافى أي سلبيات في حالة وقوع كوارث حقيقية.

وعرض الأستاذ ناصر حسن مدير مديرية التربية والتعليم والأستاذ أحمد الوكيل مدير مديرية الشباب والرياضة الدور الذي ستقوم به كل جهة داخل معسكر الإيواء، وتوزيع الأدوار على 50 متطوع من كل جهة.
وتوجه الدكتور طارق لتفقد أرض المعسكر، حيث تابع تمهيد أرض المعسكر، وناقش مع المشاركين سيناريوهات الدخول والخروج وخطط الإخلاء، كما توجه إلى المنطقة اللوجستية لمتابعة تجهيز الأرض
حيث رافق المحافظ في الجولة رئيسي حي أول وثان طنطا ورئيس مركز ومدينة طنطا ومعاونيهم.

Related posts

Leave a Comment