الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محمد رمضان يهاجم منتقيده…ومحكمة القاهرة تُحدد أولى جلسات محاكمته

"القصد ليس القضية الفلسطينية".

- Advertisement -

سها جادالله…

 بعد الضجة الإعلامية التي اثيرت حول محمد رمضان بسبب التقاط صورة مع مطرب يهودي في دبي .

حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة  19 ديسمبر المقبل كأولى جلسات محاكمة محمد رمضان بتهمة الإساءة للشعب المصري على خلفية صورته مع المطرب الإسرائيلي عومير آدام في الإمارات

وأقام المحامي طارق محمود، الدعوى أمام محكمة “الأمور المستعجلة”، على خلفية تداول صور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للفنان المصري مع فنان “إسرائيلي” يدعى عومير آرم، في دبي.

وتقدم محمود بإنذار على يد محضر لنقابة المهن التمثيلية، مطالبًا إياها بإحالة الفنان محمد رمضان، للتحقيق الفوري، وشطبه من جداول النقابة.

يُذكر  أنّ الممثل والمغني المصري الشاب محمد رمضان، المثير للجدل أصلًا، أثار جدلًا جديدًا، عمّ مواقع التواصل الاجتماعي، التي ضجّت بهجومٍ وانتقادات حادة له بعد سقوطه في وحل التطبيع، وهو ما فضحته صورة نشرها الإعلامي الإماراتي المُطبّع حمد المزروعي، تجمع رمضان مع المغنّي “الإسرائيلي” عومير آدم، خلال حفلٍ أُقيمَ في دبي، ليحذف الأخير الصورة بعد دقائق من نشرها، وكان كتب تعليقًا عليها “أشهر فنان مصري مع أشهر فنان إسرائيلي.. دبي تجمعنا”.

- Advertisement -

ومن جهته علق الممثل المصري محمد رمضان على الهجوم الذي تعرض إليه عقب تداول الصفحة الرسمية لدولة الإحتلال صورة له تجمعه بالفنان الإسرائيلي آدام عومير.

وقال رمضان في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، “ابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده قال وده ڤيديو في نفس الوقت ونفس المكان مع شاب فلسطيني!! وبوجه فيه تحية للشعب الفلسطيني الشقيق !! تجاهل البعض لهذا الڤيديو يأكد ان القصد ليس القضية الفلسطينية ولكن قضيتهم الحقيقية هي المحاولة ال١٠٠٠ لإيقاف نجاحي وشعبيتي”.

فيما أصدت نقابة المهن التمثيلية بياناً خلاله أن مجلس النقابة تابع  بإهتمام ومسؤولية نابعة من موقع وطني وقومى، يمثل جموع الفنانين والمبدعين، ما حدث من تصرف فردي لأحد أعضاء النقابة في إحدى التجمعات الفنية بمدينة عربية شقيقة، والتقاطه الصور مع فنانين ينتمون للكيان الغاصب.

وأضاف البيان: “مجلس نقابة المهن التمثلية، إذ يتناول تفاصيل هذه الواقعة المثيرة للجدل، ليؤكد أولاً: الدعم التام والكامل لحقوق الشعب الفلسطينى الشقيق، والتزام النقابة بالموقف الجمعي للفنانين المصريين، وتمسكها الدائم بمواقف وقرارات اتحادات النقابات الفنية المصرية والعربية، تجاه مثل هذه التصرفات

ولفت المجلس إلى أنّه “يُدرك تماماً الفرق بين المعاهدات الرسمية التي تلتزم بها الحكومات العربية والموقف الشعبي والثقافي والفني من قضية التطبيع، علمًا بأن مجلس النقابة يحتفظ بحقه في اتخاذ ما يراه مناسبًا من إجراءات وقرارات في ضوء اللوائح الداخلية والقوانين المنظمة لعمل النقابة”.

وشدّد المجلس على أنّه “دعا إلى اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية غدًا الإثنين لاتخاذ القرارات الحاسمة في هذا الشأن”

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق