الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم يحسم الجدل حول اشكالية اغلاق المدارس بسبب كورونا

- Advertisement -

في مداخلة هاتفية لوزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي مع الاعلامي احمد موسي على قناة صدي البلد. تناول العديد من الموضوعات المرتبطة بالتعليم كان من اهمها هو ان الدراسة ستستمر حال وجود موجة ثانية من كورونا او من عدمها، حيث اوضح ان العام الدراسي 2020-2021 سيتم استكماله مهما حدث سواء بالجلوس في المنزل او لا ولكن احتمالية اغلاق المدارس ضعيفة هذا العام.

كما وجه رسالة الى الطلاب الذين يريدون اغلاق المدارس ونشر الاخبار غير الموثوقة من مصادر مجهوله، متضيعوش وقتكم وذاكروا لان الترم هيتم استكماله.

- Advertisement -

كما اوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي ان الامور تسير أفضل مما تم التخطيط له وجاءت كما هو متوقع لها. وبالنسبة لاغلاق المدارس فكرر مرة اخرى انه لا يوجد داعي لاغلاق المدارس حاليا فكل شئ على ما يرام ويوجد اجراءات احترازية تم تحقيقها في منظومة التعليم كاملة. ووضح ان قرار اغلاق المدارس حال وجود جائحة حقيقة ليس بيد الوزير اي انه ليس قرار وزارة ولكنه قرار دولة تقرره لجنة الأزمات التي يرئسها رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

كما تحدث وزير التربية والتعليم، طارق شوقي عن القنوات التعليمية المخصصة للتعليم قبل الجامعي والتي تم انشاؤها في الفترات الاخيره وهناك ايضا قنوات اخرى سيتم انشاؤها في القريب العاجل، فأوضح انه في حال اللجوء الى اغلاق المدارس، ففي هذه الحالة سيتم استكمال الدراسة عن طريق هذه القنوات فلن يتم الغاء الفصل الدراسي كما يطلب الكثير من الطلبة وأولياء الامور. وتحدث أيضا عن المنصات التعليمية وذلك من أجل حصول الطالب على المادة العلمية بصوره صحيحة وكاملة وأوضح انه سيكون هناك طرق مختلفة لتقييم الطلاب على مدار الفصل الدراسي والعام بصورة عامة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق