الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

جو بايدن الرئيس ال 46 لأمريكا وترامب يودع البيت الأبيض

- Advertisement -

متابعة /. مها السبع

صرحت مصادر أمريكية سي إن إن منذ قليل فوز جو بايدن على منافسه دونالد ترامب فى الإنتخابات الرئاسية 2020 وفى الوقت نفسه ترامب يترك البيت الأبيض كما
تمكن المرشح الأمريكي جو بايدن من تحقيق الفوز في ولاية بنسلفانيا ليضم 20 صوتًا انتخابيًا إضافيًا له ويصبح إجمالي ما يملك هو 270 صوتًا في المجمع الانتخابي.
وبذلك، ووفقًا لهذه النتائج الأولية التي أعلنتها شبكة سي إن إن السبت 7 نوفمبر، يصبح بايدن، الذي يبلغ من العمر 77 عامًا، هو الرئيس الـ46 للولايات المتحدة الأمريكية، أي الرئيس الأكبر في تاريخ أمريكا-.
ويتهم دونالد ترامب الديمقراطيين بتزوير نتائج الانتخابات في عدد من الولايات على رأسها بنسلفانيا، قائلا، إنها قامت بفرز عدد من الأصوات بشكل غير قانوني، وهي الأصوات التي وصلت لمراكز الاقتراع عقب الساعة الثامنة مساءً يوم الثلاثاء 3 نوفمبر.
تنافس في الانتخابات الأمريكية 2020 كل من الرئيس الجمهوري دونالد ترامب والذي كان يسعى لولاية ثانية،والمرشح الديمقراطي جو بايدن، والذي يملك ما يفوق الـ40 عامًا من الخبرة السياسية، من ضمنها 36 عامًا داخل مجلس الشيوخ الأمريكي و ثمانية أعوام كنائب للرئيس الديمقراطي السابق باراك أوباما

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق