الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اتحاد الكرة… يفاجئ الأهلي والزمالك قبل نهائي افريقيا بقرار صادم

- Advertisement -

 

كتب- محمود مسلم
ونبيل السيد سليمان

حددت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، مواعيد مباراتي الأهلي أمام أبو قير للأسمدة، والزمالك أمام نادي إف سي، بدور الـ8 لكأس مصر.

وقررت اللجنة إقامة المباراتين يوم 21 نوفمبر، في يوم واحد، وجرى إخطار الجهات الأمنية للحصول على الموافقة، إعمالا بمبدأ تكافؤ الفرص، في ظل ارتباط الفريقين بنهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 27 نوفمبر.
كما ينتظر أن تحدد الجهات الأمنية الملعبين اللذين يستضيفان المباراتين، خاصة أنه كان هناك اتفاق بإقامة مباريات الأهلي والزمالك على يومين في حال وجودهما بمحافظة واحدة.
وأكد مسؤولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أنه تقرر إقامة مباراتي الأهلي والزمالك بكأس مصر في اليوم نفسه.
ونجح فريق الزمالك في حجز بطاقة تذكرة التأهل الثانية إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تخطي عقبة نظيره الرجاء المغربي، واكتساحه بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليفوز الفريق الأبيض بأربعة أهداف مقابل هدف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

‎ويلتقي الزمالك الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيكون تاريخيا، حيث يلعب فريقان من البلد ذاتها، في نهائي تلك البطولة لأول مرة. ‎وسيكون موعد المباراة النهائية بين الأهلي والزمالك، يوم الجمعة الموافق 27 من شهر نوفمبر الجاري، وتنطلق في التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، وسيستضيفها ملعب برج العرب.

ويسمى اللقاء المقبل بمباراة القرن، نظرا لأنه لأول مرة في تاريخ دوري أبطال أفريقيا يتأهل فريقان من بلد واحدة في القارة السمراء.

ولم يتقابل الأهلي والزمالك وجها لوجه في أي نهائي أفريقي، حيث تقابلا في كأس السوبر الأفريقي عام 1994 بالعاصمة الجنوب أفريقية جوهانسبرج، وهو اللقاء الذي انتصر فيه الفارس الأبيض بهدف نظيف أحرزه أيمن منصور.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق