طريقة حذف رسالتك على واتساب بعد يوم من إرسالها

 

كتبت:العنود أنس عمر.

معاناة كبيرة يواجهها بعض مستخدمي تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، عند إرسال رسالة عبر الدردشة مع الآخرين، وصعوبة حذفها خاصة بعد مرور وقت على ذلك، حيث توفر خاصية إرسال الرسائل، 68 دقيقة فقط، لحذف الرسالة المرسلة.
وعلى الرغم من ذلك، فهناك طريقة لحذف الرسائل من واتساب، بعد انقضاء الوقت المحدد، لذلك سيتعين عليك تغيير التاريخ والوقت على الهاتف، بحسب، بافيل مياسويدوف، الشريك والمدير التنفيذي، لوكالة “Prime”.

وقال الخبير التكنولوجي، إن هناك العديد من الخطوات يجب اتباعها، رصدها موقع “سبوتنيك” الروسي، كالتالي.
– تحتاج إلى ضبط وضع الطائرة على هاتفك الذكي حتى لا يتلقى الجهاز رسائل جديدة.
– ثم يجب عليك تعيين التاريخ والوقت الأقرب للوقت الذي تم إرسال الرسالة فيه: يجب ألا يزيد الفرق على 68 دقيقة محددة”.
– بعد ذلك يمكنك حذف الرسالة في برنامج المراسلة وإعادة الإعدادات والتاريخ الحالي.
وذكر “مياسويدوف”، أنه يمكنك قراءة الرسالة المحذوفة بطريقتين، الأولى عن طريق استخدام تطبيقات متاحة بكثرة على شبكة الإنترنت، وهي مخصصة لقراءة الرسائل التي جرى حذفها بعد إرسالها، ولكن هناك “خطر” أن تكون جميع مراسلاتك متاحة للمهاجمين.
بينما الطريقة الثانية، تتمثل في استخدام وظيفة المزامنة، وهي متوفرة فقط في نظام Android”.
وأشار الخبير إلى أنه في حالة احتفاظ هاتفك بنسخة احتياطية، ولم يكن لديه المساحة التخزينية لحفظ المراسلات الجديدة، فقد يعرض الرسائل المحذوفة، لذلك عليك التصرف بحذر، لأن الرسائل التي حذفتها بنفسك ستظهر على الجهاز.
وأضاف: “لكن إذا أخطأت وحذفت الرسالة من جهازك فقط، فلن يتمكن الجميع من محوها”.
وأوضح الخبير، أنه في هذه الحالة، سيجري فقد التحكم في الرسائل، ولن تساعد إلا البرامج الخاصة التي يجب تثبيتها بشكل منفصل.

وفي مطلع الشهر الجاري، ذكر موقع “تايمز نيوز ناو”، أن تحديث “واتساب” الجديد سيسمح لأول مرة للمستخدمين بإمكانية حذف الوسائط من مرفقات وصور ومقاطع فيديو من هواتف الآخرين.
طريقة تفعيل الميزة الجديدة وهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لتفعيل تلك الميزة، حيث سيتعين على المرسل، تحديد زر “العرض لمرة واحدة” أثناء إرساله الصورة أو الفيديو أو الملف أو الصورة المتحركة، وعندما يظهر الملف في هاتف المستلم، ويشاهده المستخدم وتظهر العلامة الزرقاء على الوسائط، ستختفي بمجرد مغادرته الدردشة.
وعندما يعود المستخدم إلى دردشة واتساب، ستظهر له فقاعة، تقول له: “العرض انتهى لانتهاء صلاحية الوسائط”.
وجدير بالذكر، أن تلك الميزة لا تزال قيد التطوير، عبر إصدار “واتساب بيتا” عبر نظام تشغيل “أندرويد”، ومن المتوقع إرفاقها لإصدار واتساب الدائم لكل المستخدمين في وقت قريب.

Related posts

Leave a Comment