الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ليبيا..إنتاج مليون برميل يوميا في غضون 4 أسابيع

- Advertisement -

 

كتب/أيمن بحر

صرحت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الاثنين رفع حالة القوة القاهرة في آخر المنشآت بعد توقف صادرات الخام طيلة أشهر فيما تأمل أن تعود إلى إنتاج مليون برميل يوميا في غضون 4 أسابيع.

ويعني إنهاء حالة القوة القاهرة التي تعلق التزامات المؤسسة بموجب عقودها لظروف خارجة عن إرادتها في حقل الفيل النفطي، أن تصبح المؤسسة قادرة من الناحية النظرية على إعادة جميع المنشآت للعمل بطاقتها المعتادة.

وأوضحت المؤسسة في بيان تعلن المؤسسة الوطنية للنفط اعتبارا من اليوم الاثنين الموافق 26 من شهر أكتوبر 2020 انتهاء الإغلاقات في كافة الحقول والموانئ الليبية

وأكدت المؤسسة الاستئناف التدريجي للإنتاج من أجل الوصول إلى مستويات ما قبل يناير الماضي عندما توقف التصدير.

وقالت إن عودة الإنتاج قد تستغرق وقتا أطول بسبب الضرر الناجم عن الإغلاق الذي استمر مدة طويلة.

وبلغ الإنتاج الأسبوع الماضي نحو 500 ألف برميل يوميا بحسب ما نقلت رويترز.

ويوم الجمعة توقعت المؤسسة أن يصل إجمالي إنتاجها النفطي إلى 800 ألف برميل يوميا في غضون أسبوعين وإلى مليون برميل يوميا خلال أربعة أسابيع بعد أن رفعت حالة القوة القاهرة في ميناءي رأس لانوف والسدرةوساعدت عودة النفط الليبي أسرع من المتوقع في خفض الأسعار العالمية اليوم لتواصل خسائر الأسبوع الماضي في وقت تسود فيه المخاوف من تراجع الطلب بسبب ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة وأوروبا.

والشهر الماضي توصل الجانبان إلى اتفاقيات أولية لتبادل الأسرى وفتح النقل الجوي والبري عبر أراضي البلاد المقسمة ورافق هذا الإنجاز أيضًا استئناف إنتاج النفط بعد حصار استمر لأشهر.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق