الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

هيئة قناة السويس تعيد بناء أسطول الصيد المصرى

- Advertisement -

خالد الرزاز.

بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، ببناء مراكب صيد وتسليمها لشباب الصيادين، وعقب انتهاء تدشينها، سيتم تسليمها للشركة الوطنية للثروة السمكية، وبدورها تقوم بتسليمها للشباب طبقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ليساعدهم فى إيجاد فرص عمل بمنطقة القناة، والمحافظات الساحلية تعزيزًا للتنمية المجتمعية، ولتنشيط هذه الصناعة فى مصر.

– تكلفة مركب الصيد الواحد تقترب من 20 مليون جنيه.

- Advertisement -

– يتم الإنشاء بسواعد مصرية وبأعلى كفاءة من عمال ومهندسين، وتتولى شركات هيئة قناة السويس التشطيبات والبناء بنسبة 80% بمعدات مصرية، إلا بعض المهمات يتم استيرادها من الخارج بنسبة 20%، ويتم استيراد الماكينات والمحركات من تراز “إسكانيا” الخاصة بمراكب الصيد الجديدة من السويد.

– تم الانتهاء من 12 مركبا، وتسليمها لشباب الصيادين، وجار إنشاء 100 مركب أخرى وسيجرى تسليمهم للشباب، ويتم الانتهاء منها على ثلاثة مراحل 34 مركبا ثم 34 ثم 32، وفى نهاية العام الحالى سوف يتم تسليم 34 مركبا وهى المرحلة الأولى من المائة، على أن يتم الانتهاء من المائة مركب العام المقبل.

– يبلغ طول سفينة الصيد الواحدة 24 مترًا، وسعتها الاستيعابية للأسماك 100 طن، كما تضم وحدات إعاشة لـ12 صيادًا، ومؤهلة للإبحار فى أعالى البحار بكفاءة عالية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق