الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اليوم : قطار الممتاز ب مجموعة بحرى فى المحطة الأخيرة ليلة الصعود والهبوط

- Advertisement -

كتب / محمد عوض.

مع دقات الساعة الثالثة بعد الظهر يسدل الستار على اقوى واصعب دورى الممتاز ب فى مجموعة انتحارية أطلق عليها النقاد مجموعة الموت المجموعة الثالثة مجموعة بحرى التى لم تحسم تذكرة التأهل فيها أو الهبوط الا مع صافرة النهاية .
ويشهد.الشارع
المحلاوى حالة من الترقب الذى يشوبه الحذر فى انتظار تحقيق الفوز او التعادل لزعيم الفلاحين فى الجولة الأخيرة من أجل حسم الصعود للدوري الممتاز لموسم 2020/2021، حيث تستمر الإثارة والمتعة في الإسكندرية اليوم التى تستقبل اقوى مباريات الماراثون الكروى الكبير للمجموعة الثالثة مجموعة الموت مجموعة بحرى بعكس المجموعة الأولى التى حسمت فرق الصعود فيها لسيراميكا كليوباترا والبنك الاهلى .

تشهد المجموعة الثالثة منافسة شرسة من العيار الثقيل سواء صعودا أو هبوطا بين زعيم الفلاحين غزل المحلة بقيادة نجم غزل المحلة والمنتخب المصرى خالد عيد الذى أعاد للأذهان زعيم الفلاحين الذى طال انتظاره لخمس أعوام سابقة غير مأسوف عليها بعيدا عن الأضواء والشهرة الدورى الممتاز بعدما كان بعبعا للأندية الكبرى فى الماضى ونجح فى عودة الجماهير للتشجيع فى الداخل والخارج لدرجة أن الآلاف من الجماهير توجهوا بالامس وفجر اليوم للإسكندرية لمشاهدة اللقاء والشد من أزر اللاعبين لتحقيق الهدف المنشود للاحتفال بعودة الزعيم حاملا تذكرة التأهل لصفوف الممتاز ومنافسه العنيد فاركو بقيادة أحمد عاشور من أجل خطف بطاقة الصعود للدوري الممتاز الموسم المقبل والتأهل لللعب مع الكبار .

غزل المحلة يحمل فى جعبتة 44 نقطة على قمة المجموعة
و فاركو يمتلك من النقاط 42 نقطة

وفرصة غزل المحلة قائمة فى حالة تحقيق للفوز أو التعادل أمام الأوليمبي اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر، سيُعيد الفريق من جديد للدوري الممتاز منذ أخر ظهور في موسم 2015/2016.

ويحتاج فاركو للفوز على بلدية المحلة، مع خسارة غزل المحلة أمام الأوليمبي لكي يتصدر الترتيب (45)، ويصعد مباشرة للدوري الموسم المقبل.

وفي حال حقق فاركو الفوز في مباراته وتعادل غزل المحلة، هنا يحدث تساوي في النقاط (45)، وبالتالي يتم الاحتكام أولاً لقاعدة “المواجهات المباشرة
وتعادل غزل المحلة وفاركو 1-1 في مباراة الدور الأول، وبنفس النتيجة في الدور الثاني، وبالتالي سيتم الانتقال لقاعدة فارق الأهداف.

ويتفوق غزل المحلة في فارق الأهداف (6+) على فاركو، حيث سجل غزل المحلة 30 هدفاً واستقبل 10 ليُصبح الفارق 20+، أما فاركو فقد سجل 24 هدفاً واستقبل 10 أهداف ليصبح الفارق 14+

وبهذا ستكون تذكرة التأهل لصفوف الممتاز من نصيب الغزلاوية بنسبة 90%

ومما يزيد الأمور ضراوة وشراسة هو موقف الأوليمبى وبلدية المحلة من ترتيب المسابقة فكلا الفريقان فى موقف لا يحسدا علية فبالرغم من ماضيهم الكبير فى كرة القدم المصرية الا ان كلاهما فى حيص بيص ففى حالة تعرضهما للهزيمة سيهبطا معا للاسف الى دورى الدرجة الثالثة فى حالة تنفيذ قرار الهبوط لخمسة مما يؤكد أن كل الاحتمالات قائمة ولم تنته بعد الا مع إطلاق صافرة نهاية المباراتين ..

يقبع الأوليمبى فى المركز الثامن برصيد 27 نقطة وبلدية المحلة فى المركز العاشر برصيد 25 نقطة.

ويدخل دائرة الهبوط ابوقير للأسمدة ب30 نقطة فى مواجهة دمنهور والرجاء 28 فى حالة الهزيمة ولا بديل عن الفوز على المنصوره للهروب وكذلك الحمام 27 نقطة فى مواجهة الجريح المالية وتأكد هبوط مالية كفر الزيات وبيلا فخى مباراة لا تغنى ولاتسمن من جوع مع دكرنس المتألق مؤخرا مع مصطفى عبده

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق