الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السيسي في ندوة القوات المسلحة: الحروب الجديدة تجعل الرأي العام أداة لتدمير الدولة

- Advertisement -

خالد الرزاز .

شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الندوة التثقيفية الـ32 للقوات المسلحة “أكتوبر 73.. رمز البقاء والنماء”، تزامنا مع مرور 47 عاما على انتصارات أكتوبر.
حيث قدم الرئيس، التحية لقادة أكتوبر الأبطال في بداية إنطلاق فعاليات الندوة التثقفية الثانية والثلاثين بمناسبة نصر أكتوبر…..

وتحدث الرئيس السيسي عقب كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، قائلا إن الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضى لإسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيال جديدة للحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويعيد تصديرها للرأى العام في مصر، لتحويل الرأى العام لأداة لتدمير للدولة……

وأضاف الرئيس، القضية الموجودة اللى قلقان منها ودايما بأكد عليها هي الحفاظ على بلدنا .. كتير من رجال السياسة والمثقفين في اعقاب 2011 قعدت معاهم واتكلمت معاهم.. القضية مكنتش قضية تغيير، قد ما هي قضية فهم حقيقى لحجم التحديات التى تواجه الدولة”……

- Advertisement -

وأكد الرئيس أن مصر لا يمكن القضاء عليها بحرب من الخارج، مشيرا إلى أن الحروب المباشرة كانت تستخدم في الماضى لإسقاط الدولة وهزيمتها وعرقلة تقدمها، ولكن الآن هناك أجيال جديدة للحروب تتعامل مع قضايانا وتحدياتنا، ويعيد تصديرها للرأى العام في مصر، لتحويل الرأى العام لأداة لتدمير للدولة……

وأضاف: لا يمكن قبول التدمير والإيذاء للدولة باعتباره الحل، “الكلام ده قولتله وفيه تسجيلات وأنا وزير للدفاع.. التوعية مهمة بحجم التحديات داخل الدولة المصرية.. والناس لها آمال وأحلام.. والدولة قد تكون غير قادرة على تحقيقها”.

وأضاف الرئيس: “الدكتور مصطفى بيتكلم على الموازنة وعجزها.. وأنا هتكلم على هل الموازنة بغض النظر على عجزها على تحقيق آمال الناس؟.. ومثال بسيط للناس.. لو دخلك ألفين جنيه ومصاريفك ألفين و500 جنيه يبقى العجز عندك 500 جنيه.. بس أنت عاوز 5 آلاف.. وبالتالى الدولة عليها الإنفاق.. والدولة عاوزه كام ومصر عدد سكانها 100 مليون.. وتراكم عدم الصرف على مدار 15 سنة يترتب عليه تحديات خطيرة فى كافة المجالات فى التعليم والصحة وغيرها”.

وأكمل الرئيس: عدم الإنفاق وتوفير مطالب المواطنين سيتم تصويره على أنه فساد فى إدارة الدولة على عكس الحقيقة، مضيفا: “التحديات الموجودة داخل مصر كبيرة.. احنا بنواجه تحديات قادرين على أننا نتغلب عليها.. ونشتغل ونبذل جهد ونستحمل من خلال الاستقرار والعمل”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق