الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان تفتح العضوية لدعم الجيش والشرطة مجانا

- Advertisement -

كتبت-رشا حافظ..
أكد المستشار الدبلوماسي شاهر نور الدين رئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان ورئيس مجلس الوحدة العربية والتعاون الدولي والمستشار الإعلامى لصاحب السمو الأمير فيصل بن خالد آل سعود ، عن فتح باب العضوية للجنة القومية لدعم الجيش والشرطة ، التابعة للمنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان .

ونوه “نور الدين” في تصريحات صحفية : أن المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان وكل أعضائها الكرام يدعمون بكل قوة الجيش المصري العظيم ، والشرطة المصرية .

منوها إلى أن المنظمة لا تقبل العضوية إلا من الشخصيات الوطنية المخلصة التي تتمتع بالسمعه الحسنة ولديها سيرة ذاتية مشرفه .

– كما أشاد سيادته بتلك الكوكبه التى شاركته فى تأسيس المنظمة عام ٢٠١١ حتى تجاوز عدد أعضاؤها إثنين مليون عضوا وتم تصنيفها الثالث عالميا .

- Advertisement -

وقال رئيس المنظمة الدولية للتنمية وحقوق الإنسان فى بيان رسمي له أن الأمن القومي المصري يواجهة عدة تحديات لا تخفي على أحد ، وتحتاج لتضافر الجهود الوطنية والدولية لمواجهة هذه التحديات ، مشيرا إلى أن مصر تواجهة الإرهاب والتطرف في سيناء بتحريض من الدول المعادية لمصر ، مؤكدا أن مصر استطاعت بقوة الجيش المصري العظيم وشرطتها القوية القضاء على الإرهاب في سيناء ، موضحا أن هناك تحدي أخر يواجهة مصر في الإتجاه الغربي عند الحدود المصرية الليبية ، مشيرا إلى أن الأمن القومي المصري يبدأ من خارج حدود مصر .

واستطرد قائلا عن أهمية مصر حيث موقعها الفريد واكتشافات الغاز في البحر المتوسط ، والعمق الإستراتيجي المصري ، جعل مصر محل أطماع من الدول الكبري .

وأوضح نور الدين أن مصر تواجهة خطر وتحدي أخر كبير ، وهو تحدي سد النهضة الأثيوبي ، لافتا إلى أن الماء يعتبر شريان حياة لمصر ، وتقوم عليه الزراعة والصناعة ، ونحصل منه على الطاقة المطلوبة ، منوها إلى أن مصر تستخدم كل الطرق الدبلوماسية والسياسية لدفع الخطر الإثيوبي المتمثل في سد النهضة ، مشيرا إلى أن الأشقاء في السودان عليهم أن يعلموا أن مصلحتهم مع مصر ، وأن السد الأثيوبي يمثل خطر على السودان أيضا .

وأشار أن الصراعات العربية ، والأزمات التي حدثت بالدول العربية الشقيقة في سوريا واليمن والعراق وليبيا وفلسطين ولبنان لها تأثير على الأمن القومي المصري والعربي ، موضحا أن مصر تريد استقرار كل الدول العربية ، مؤكدا أن عقيدة الجيش المصري ” النصر – أو الشهادة ” وأن الجيش المصري لا يتدخل في الشؤون الداخلية للدول ، ولكن يحافظ على أمنه القومي ، ويساعد على استقرار الدول العربية ، ومواجهة التكفيريين .

وتوجهه نور الدين بالتحية لرجال القوات المسلحة والقيادة السياسية برئاسة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وللشعب المصري العظيم بمناسبة الذكري 47 لنصر أكتوبر المجيد ، مؤكدا أن الجيش المصري في رباط إلى يوم الدين .

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق