الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير التعليم العالي يستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة لبحث آفاق التعاون العلمي بين مصر وفرنسا

- Advertisement -

كتب : ماهر بدر وسعيد سعده
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح أمس الإثنين، السيد ستيفان روماتيه السفير الفرنسى بالقاهرة والوفد المرافق له؛ لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا فى مجالى التعليم العالى والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.
أكد الوزير في بداية اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر وفرنسا، وتناول اللقاء متابعة العمل فى تطوير الجامعة الفرنسية، ومناقشة الإجراءات اللازمة لبدء أعمال التوسع في إنشاء مباني الجامعة من خلال تدشين مسابقة عالمية لاختيار أفضل التصميمات.

- Advertisement -

وأشار الوزير إلى حرص الحكومتين المصرية والفرنسية على تطوير الجامعة بما يجعلها ذات مستوى دولي، مشيرًا إلى الجهود الكبيرة التي قدمها الجانبان في هذا الشأن لتصبح الجامعة ركيزة للتعاون الأكاديمى المصرى الفرنسى.
كما تناول اللقاء بحث التعاون المشترك بين الجانبين المصري والفرنسي من خلال إتفاقية ثنائية تستهدف دعم وتطوير المستشفيات الجامعية ، في الجوانب الفنية والبحثية والتدريبية ومن المقرر أن يتم وضع بنود بالإتفاقية المزمع إبرامها بين الطرفين تتعلق بتبادل الأطقم الطبية وكذا أعمال تطوير مستشفى قصر العيني الفرنساوي. ومركز زراعة الكبد بمستشفيات جامعة المنصورة وأشاد دكتور خالد عبدالغفار خلال اللقاء بما تشهده المنظومة الصحية الفرنسية من تطور، مؤكدًاً علي أهمية الإستفادة من التجربة الفرنسية في تطوير المستشفيات الجامعية المصرية والبالغ عددها 115 مستشفى جامعي على مستوى الجمهورية.
وبحث اللقاء التعاون بين البلدين في مجالات تدريب وتأهيل الكوادر العلمية والطبية المصرية من خلال برنامج “Strategic training program” في إطار حرص الوزارة على الإستفادة من الخبرات الاكاديمية الفرنسية.
ومن جانبه، أشار السفير الفرنسي خلال اللقاء للزيارة المرتقبة للرئيس الفرنسي لمصر وزيارة بعض المستشفيات الجامعية وتقديم سبل الدعم لها والمساهمة في التطوير بشتى الطرق، وتقديم الدعم من خلال الأجهزة والمعدات الطبية اللازمة للمستشفيات الجامعية المزمع إقامتها، كما أكد السفير على أهمية التبادل الاكاديمي والطلابي وتدريب كوادر التمريض وذلك في ضوء حرص بلاده على تنمية العلاقات مع مصر باعتبارها دولة صديقة مثمناً التعاون المشترك بين البلدين في شتى المجالات.
حضر اللقاء الدكتور أيمن عاشور، نائب الوزير لشئون الجامعات والقائم بأعمال رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات،والدكتور حسام عبدالغفار الأمين العام للمجلس الاعلي للمستشفيات الجامعية والمتحدث الرسمي للوزارة، والدكتور محمد الشناوي مستشار الوزير للعلاقات والاتفاقيات الدولية، والدكتور هيثم حمزة القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للبعثات والتمثيل الثقافي، والدكتورة رشا كمال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، والدكتورة ميادة بلال القائم بعمل رئيس الإدارة المركزية للتعاون الثقافي.
من جهه اخري تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن آخر موعد لتسجيل الرغبات لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية وكذلك استلام ملفات أوراق هؤلاء الطلاب ، سيكون يوم الاحد المقبل الموافق 11 أكتوبر الجاري، علما بأن موقع التنسيق الالكتروني يعمل على مدار 24 ساعة لاستقبال رغبات الطلاب، كما أن مكتب التنسيق مستمر في استقبال الطلاب لتسليم ملفات اوراقهم طوال ايام الاسبوع بما فيها ايام الجمع والعطلات الرسمية ، حرصا على مستقبلهم.
ويجب على الطلاب إحضار اصل إيصال الحوالة البريدية الدالة علي سداد ثمن دليل القبول وباقي الأوراق بموجب إذن الدفع المطبوع من على الموقع الإلكتروني للتنسيق باحد مكاتب البريد المختلفة وذلك علي الكود المؤسسي رقم 13600101 ورقم حساب الدائنون (9190447778)، حيث يتم استلام رقم الدخول والرقم السري على الهاتف المحمول المسجل بالموقع .
الجدير بالذكر أن الطلاب بدأوا في تسجيل الرغبات بداية من يوم السبت الموافق 26/9/2020 وذلك عن طريق المعامل المتاحة بالجامعات، حيث يتم فتح هذه المعامل اعتباراً من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة مساءً يومياً، على أن ينتهي إدخال أو تعديل الرغبات في الساعة السابعة من مساء الاحد المقبل الموافق 11/10/2020.
وعلي الطلاب الالتزام بالموعد المحدد لتسجيل البيانات الاساسية والرغبات وكذلك تسليم ملفات الاوراق حتي يتسني للمكتب إتمام عمليات المراجعة لأوراق وشهادات الطلاب واتمام عملية الفرز والترشيح واعلان النتائج.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق