الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محمد بشير الجوجري… يكشف قصه تواجد الشابان مصطفي ونورهان الجالسان بجانب الرئيس.. في مؤتمر شرم الشيخ

- Advertisement -

الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب
الرئيس السيسي في مؤتمر الشباب

نورهان رؤوف تخرجت من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قسم اللغة الإنجليزية، إحدى منظمي المؤتمر وعضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، والتي شاركت قبل في تنظيم حفل 150 عام على الحياة النيابية في مصر، الذي عقد في شرم الشيخ منذ أسبوعين، وتولت فيه مهمة تسهيل دخول الضيوف إلى القاعات الرئيسية، ومساعدة الحضور والرد على استفساراتهم.

وقبل افتتاح مؤتمر الشباب، أمس، أعربت نورهان، عن فخرها الشديد بتنظيم مصر لمؤتمرات دولية، وأن يتولى الشباب المسؤولية فيها من الألف للياء.

وأكدت نورهان، في تصريحات للتلفزيون المصري، أن “شباب مصر على قدر كاف من الوعي، وقادر على تنظيم مؤتمرات تليق بالمصريين أمام العالم، ونظمنا مؤتمرًا بهذا الحجم من غير ما يحصل فيه مشاكل وقدرنا كشباب نسيطر على الموضوع ونطلعه بطريقة على قدر من الرقي…
تعمل الشابة نورهان…. في شركة “A.T Lease” أي التوفيق للتأجير التمويلي، وحرصت على كتابة عددا من الآيات القرآنية قبل بداية المؤتمر، في صباح كل يوم، فضلا عن مشاركة جمل من أغاني الفنانة فيروز، إضافة إلى محاولتها إشعال الحماس لدى الشباب بالتأكيد على الصفات القيادية لهم، وإيمانها الشديد بقوة الفتيات
وعلى يسار السيسي، جلس الشاب مصطفى مجدي، الطالب في قسم الإدارة المالية بالصف الأول بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الذي دون في مقدمة حسابه عبر “فيس بوك” جملة “مواطن مصري وأفتخر”.

ودرس مصطفى في مدرسة عاطف بركات للغات، وهو عضو مجلس أمناء مؤسسة رمال للتنمية العمرانية منذ عام 2011، وهي مؤسسة مصرية مدنية غير هادفة للربح متخصصة في مجالات الهندسة والعمران، وتجمع المعماريين والمخططين والمهندسين والمثقفين، والمتخصصين في الاقتصاد والتجارة والإسكان والسياحة لطرح ودعم تحقيق التنمية العمرانية بالمفهوم الاشمل للتنمية المستدامة.
وكان عضوا في الحملة الانتخابية للرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث كتب في 28 فبرايرالماضي: “افتكر أيام الحملة والانتخابات الرئاسية، الرئيس السيسي كان بيتكلم مع عدد كبير جدا من الشباب وقال.. هسفركم تتعلموا وتدرسوا وتشوفوا العلم الجديد لان ده الحل.. والنهاردة السيد الرئيس في اليابان واقترح ارسال بعثات تعليميه تقريباً 100 الف طالب.. الابتعاث هو الحل وتطوير المعرفة المصرية ده الطريق لمصر 2030”.

وشارك الشاب، في عدد من الفاعليات، التي شارك فيها الرئيس السيسي، وأبرزها حفل تدشين قناة السويس ومؤتمر “رؤية مصر 2030″، و”غيط العنب”، كما شارك عبر وسائل الإعلام عبر شاشة قنوات “سي بي سي إكسترا” و”المحور” للحديث عن رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصر 2030، لكونه أحد الشباب المُشاركين في إعداد “رؤية مصر 2030″، قائلا: “تشرفت بالعمل على مدار اكثر من عام ونصف في اعداد رؤيتنا وحلمنا للمستقبل.. حلمنا مبني على استشراف سليم للمستقبل واستهداف واقعي وطموح للأهداف.. منظومة شعبية لمتابعة التنفيذ.. مشاركة رئيسية للشباب والمجتمع المدني والخبراء والقطاع الخاص في اعدادها، كل الشكر لكل فرد عمل في اعداد الاستراتيجية.. وزارة التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري وفريق العمل الرائع.. رئاسة الجمهورية”.

وحرص الشاب على كتابة العديد من الكلمات الحماسية للشباب، تعبيرا عن حبه الشديد لمصر عبر حسابه الشخصي، كما يتضح تشجيعه للنادي الأهلي، وفريق ريال مدريد.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق