الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الكشف عن الحالة الصحية لترامب وزوجته بعد تأكيد إصابتهم بكورونا

- Advertisement -

سها جادالله ….

حالة الرئيس الامريكي وزجته الصحية، اصبحت مدار حديث الاعلام اليوم، وذلك بعد الاعلان عن اصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وفي احدث الاخبار التي ترد عن صحة الرئيس، نقلت صحيفة (فانيتي فاير) عن مصدرين مطلعين أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعاني من السعال وارتفاع في درجة حرارة الجسم، جراء إصابته بفيروس (كورونا).

ووفق ما نقل موقع (روسيا اليوم)، فقد قال سياسيان جمهوريان مقربان من البيت الأبيض: إن “الأعراض التي يعاني منها ترامب تشمل السعال ودرجة الحرارة المرتفعة”.

وأضاف أحد المصدرين أن إدارة ترامب تشعر بقلق جراء إصابته بفيروس كورونا بسبب سن الرئيس الأمريكي البالغ 74 عاما.

وأكد المتحدثان أنه من المرجح أن يسعى ترامب إلى الظهور أمام الجمهور في أسرع وقت ممكن لدحض الفرضية القائلة إن حالته صعبة بسبب الفيروس الذي قلل من خطورته على مدى الـ6 أشهر الماضية.

وأشار المصدران مع ذلك إلى أن زوجة الرئيس الأمريكي، ميلانيا ترامب، لا تعاني حاليا من أي أعراض ناجمة عن إصابتها بالمرض.

قال كبير موظفي البيت الأبيض مارك ميدوز إن الرئيس يعاني من أعراض خفيفة، لكن معنوياته جيدة، معربا عن تفاؤله حيال شفاء ترامب العاجل.

- Advertisement -

وأكد المسئول في البيت الأبيض أن ترامب ليس عاجزا عن أداء مهامه، بل يقوم بكل مسؤولياته.

وبشأن المخالطين لترامب، أكد كبير موظفي البيت الأبيض، خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تعقب كل الأشخاص المخالطين للرئيس.

من جانبها، قالت ميلانيا ترامب: “أعاني من أعراض خفيفة من فيروس كورونا وأشعر أني على مايرام وأتطلع للتعافي سريعا”.

وأصدر البيت الأبيض، الجمعة، بيانا بشأن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بمرض “كوفيد-19″، الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، قال فيه إن معنويات الرئيس جيدة، وظهرت عليه أعراض طفيفة.

وفي وقت سابق، أكد طبيب الرئيس الأمريكي، إن ترامب والسيدة الأولى بخير بعد إصابتهما بفيروس كورونا، مؤكداً أن ترامب سيواصل أداء واجباته دون انقطاع، كما أنه يخطط للبقاء في منزله بالبيت الأبيض.ويتوقع أن تكون الإصابة في فريق ترامب المحيط به أكثر مما هو معلن، خاصة بالنظر إلى الحملة الرئاسية المكثفة التي قام بها في الأيام الماضية.واضطر ترامب لإلغاء مهرجان خطابي له في فلوريدا وذلك بسبب إصابته بالفيروس، الأمر الذي سيؤثر على حملته الانتخابية خلال الأيام المقبلة، في الوقت الذي ستجرى فيه الانتخابات الرئاسية مطلع الشهر المقبل.ويبلغ ترامب من العمر (74 عامًا)، مما يجعله أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات خطيرة من الفيروس.وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانيّةوقتل الفيروس أكثر من 200 ألف أمريكي وأصاب أكثر من 7 ملايين على مستوى البلاد، إلا أنه ورغم الأرقام الكبيرة للمصابين والمتوفين بالفيروس في الولايات المتحدة، واصل ترامب تنظيم تجمعات حملته الانتخابية تجذب آلاف المؤيدين.

وفي ذات السياق كشفت الطبيبة الأمريكية آني ريميون المخاطر التي تواجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشددةً على أن أمر إصابته بالفيروس بسبب زيادة وزنه وعمره مقلق جداً.وقالت “ريميون” في لقاء على شبكة CNN: “نحن قلقون إزاء إصابة أي شخص بفيروس كورونا وتحديدا رئيس الولايات المتحدة والسيدة الأولى ميلانا. وخطورة الفيروس على أي شخص بعمر ترامب مرتبطة بالحجر الصحي والعزل واتباع الإجراءات السليمة”.وأضافت الطبيبة الأمريكية: “يقع الرئيس ضمن فئة عالية المخاطر، إنه أكبر سنا ويعاني من زيادة في الوزن إلى حد ما، وليس لديه علم عن أي حالة قد تكون لديه مسبقا أو لا، والأهم انه ضمن فئة عمرية لديها خطر الإصابة الشديد بفيروس كورونا، لذا هذا مقلق جدا”.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق