الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

السياحة في تركيا.. مميزات السياحة العلاجية في تركيا

- Advertisement -

تعتبر تركيا واحدة من أهم الوجهات السياحية التي يقصدها آلاف السياح سنويًا، لما تتميز به من مقومات طبيعية وتراثية وثقافية تلبي جميع الإحتياجات، ولم تقتصر السياحة في تركيا على الترفيه فقط ولكن تتسم تركيا بالتعدد والتنوع الذي يجعلها وجهة مثالية لـ السياحة العلاجية، سياحة تسلق الجبال والسياحة الدينية والثقافية أيضًا، حيث تضم تركيا مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تلائم أذواق السياح، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات الطبية السياحية والمنتزهات الترفيهية والأماكن الدينية المقدسة، تلك المقومات التي تجعلها الاختيار الأول لقضاء عطلة مميزة تساعدك على تجديد نشاطك .

وتعد منتجعات المياه الحارة من أهم معالم السياحة العلاجية في تركيا ، حيث إن مياه هذه المنتجعات تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وتتراوح حرارتها بين 20 و110 درجة مئوية، وتمتلك تركيا نحو 1100 ينبوع و264 منتجعاً و500 نقطة مياه، وهو ما يجعلها مركزاً صحياً لـ العلاج الروحي والنفسي، ومركزاً سياحياً ترفيهياً في نفس الوقت، ومن أشهر هذه الينابيع: ينابيع ساندكلي في أفيون كارا حصار، ومنتجع أرموتلو في يلوا، وفي هذا المقال سنتعرف معًا على أهم المقومات التي تميز السياحة العلاجية في تركيا.

ويتميز الذهاب إلى تركيا في رحلة علاجية بالعديد من المميزات والتي على رأسها كثرة المراكز الطبية وجودتها والتي يوجد لها أفرع في دولة أخرى بالشرق الأوسط وأوروبا، بالإضافة إلى تواجد أفضل الأطباء والمتخصصين بها، ذلك الأمر الذي  يجعل فكرة تواجد خدمات أفضل بشكل تنافسي فكرة مؤكدة في تركيا .

كما تعتبر معظم المراكز المتواجدة في تركيا مراكز معتمدة طبيًا بشكل عالمي، وتتميز هذة المراكز بسعيها الدائم إلى التطوير وتحديث نفسها، واستخدام أحدث التقنيات والطرق العلاجية المتوافرة على الساحة العالمية.

وتعتبر التكلفة الإجمالية من أهم المميزات التي تميز السياحة في تركيا لغرض العلاج، فـ المراكز الطبية في تركيا توفر أسعار تنافسية مقابل تقديم أفضل الخدمات العلاجية بأحدث التقنيات والطرق العالمية.

وبلا شك يرتبط قرار السياحة في تركيا بغرض العلاج بالتفكير في إجراءات الإقامة والتنقل، ولكن عند السفر إلى تركيا لن تتحمل عبء الإقامة و معاناة التنقل والسفر نفسه، فكل ذلك سوف يكون ميسرًا عندما تتعاقد مع مركز مميز أو شركة متخصصة حيث تتميز السياحة في تركيا بسهولة كافة الخطوات من تنقل وإقامة وكذلك سياحة وتنزهه، تلك المميزات الغير متوافرة بالشكل الكبير في دول أخرى بخلاف تركيا.

وتوفر المراكز الطبية في تركيا مجموعة من العمليات التي تعد الأكثر شيوعًا وتتميز بها تركيا في وقتنا الحالي، وربما أبرز هذه العمليات عمليات تجميل الجسم وإزالة الترهلات ومنح الجسم الشكل المثالي وذلك من خلال طرق عدة أهمها نحت الجسم وتلك الأمور التي تتعلق بالمعدة وغير بالإضافة إلى عمليات تجميل الثدي، سواء تصغيره أو تكبيره.

كما تشتهر تركيا بعمليات تجميل الوجه والتي ترتكز على الهالات السوداء والترهلات والحبوب بالإضافة لعمليات تجميل الأنف، وغيرها من العمليات المتعلقة بالوجه بهدف الحصول على مظهر عام لائق وجذاب.

وتعتبر عمليات زراعة الشعر أيضًا من أشهر العمليات التجميلية المتوافرة في تركيا ، وتنفذ زراعة الشعر في تركيا من خلال مجموعة من التقنيات المتطورة كما أن نسب النجاح الخاصة بها تعد مرتفعة للغاية.

كما توفر المراكز الطبية في تركيا عمليات تجميل الأسنان أو ما يطلق عليها “ابتسامة هوليوود” ، كما يوجد زراعة للأسنان كاملة في حال فقدانها لأي سبب، وهي أسنان ستكون أشبه كثيرًا بالطبيعية وستصبح شيئًا فشيئًا جزء من الفم.

المصدر: شنطة سفر

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق