الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

فياضانات السودان تسببت في مقتل 102شخص وإصابة 46 آخرين

- Advertisement -

كتب /أيمن بحر
أفادت وكالة الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن الفيضانات في السودان تسببت في مقتل 102 شخص وإصابة 46 آخرين وتضرر أكثر من 550 ألف شخص في 17 ولاية من أصل 18 ولاية.

واضاف قتل نحو 102 شخصا واصيب 46 اخرون حسب اخر الارقام الصادرة عن الحكومة السودانية. وحتى الآن تأثرت 17 ولاية من ولايات السودان الـ18. وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في تقريره أن ولاية الخرطوم هي الأكثر تضررا حيث يحتاج أكثر من 100 ألف شخص إلى المساعدة

وأضاف التقرير أن أكثر من نصف مليون شخص تضرروا من الفيضانات في السودان وهو أكبر عدد من المتضررين من الفيضانات تم الإبلاغ عنه في البلاد منذ أكثر من عقدين

- Advertisement -

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية أيضا إن أكثر من 500 كيلومتر مربع من الأراضي غمرت بالخرطوم والجزيرة وولاية النيل الأبيض ودمر أو تضرر أكثر من 100 ألف منزل.وحذرت المنظمة الأممية من أن الوضع قد يتدهور في الأيام المقبلة مع توقع هطول أمطار غزيرة في إثيوبيا وأجزاء من السودان. من المرجح أن يؤدي هطول الأمطار إلى رفع منسوب المياه في النيل الأزرق وهو الأعلى منذ 100 عام.

وفقًا لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية هناك حاليًا فجوات كبيرة في توفير مواد الإيواء والصحة والمياه والنظافة الصحية

كما أفادت منظمة الصحة العالمية (WHO) عن الوضع في السودان بأن نظام الصرف الصحي غير موثوق به بسبب المياه الراكدة وأن الوصول إلى مياه الشرب النظيفة وأنظمة الصرف الصحي قد تأثر بشدة.وأضافت منظمة الصحة العالمية أنه تم إرسال الإمدادات لضمان جودة المياه وتدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها في المناطق المتضررة وكذلك الإمدادات لمنع انتشار الأمراض المنقولة بالنواقل مثل حمى الضنك والشيكونغونيا والملاريا.

أعلنت الحكومة السودانية حالة الطوارئ الوطنية لمدة ثلاثة أشهر لتكثيف جهود الاستجابة مدعية أن الحكومة السودانية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية والجيش يساعدون آلاف الأشخاص في المناطق المتضررة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق