الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كيف سيكون مونديال كرة القدم 2022 في قطر؟

- Advertisement -

كيف سيكون مونديال كرة القدم 2022 في قطر؟

مونديال كرة القدم يُعد من أهم الأحداث الرياضية في العالم، لذا فإن هناك الكثير من الأشخاص الذين كانوا يرغبون في حضور مونديال روسيا 2018 ولكن الحظ لم يُحالفهم لذا فإنهم بالتأكيد سيُفكروا في حضور مباريات مونديال قطر 2022، ومع ذلك فإن هناك بعض الأشياء المُهمة التي يجب أن تعرفها عن قطر قبل السفر إليها وفي هذا المقال سوف نُناقش هذه الأشياء وسوف نستعرض مدى تأثيرها على أجواء المونديال.

ثمانية أشياء يجب عليك أن تعرفها عن مونديال قطر 2022

1.    الخمور ممنوعة!

يُعتبَّر الكحول وجميع أنواع الخمور مُحرمة تمامًا في قطر حسب الدين الإسلامي إلا أن المُعظم إلا أن مُعظم المُشجعين يُفضلون مشاهدة مباريات كرة القدم وتناول الكحول وخاصة في الدول الغربية. أقرب مثال على ذلك هو عندما كان يجوب مُشجعي منتخب المكسيك ميادين روسيا وهُم سُكارى أثناء مونديال 2018، فضلًا عن اللعب الثمل الذي ظهر وهو يبكي على فريقه الذي خرج من تصفيات النهائي! ولكننا لن نرى مثل تلك المواقف في قطر؛ فتلك الدولة يحرم فيها تداول الخمر أو تناولها باستثناء في بعض الفنادق والمطاعم الفاخرة وربما يُسبب هذا الأمر خيبة أمل كبيرة خاصة بالنسبة لمُشجعي المنتخبات الغربية.

2. المونديال خلال فصل الشتاء

على عكس مونديال روسيا 2018 الذي أُقيم في الصيف، فإن مونديال قطر سيكون خلال فصل الشتاء حيث ستبدأ المباريات من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر وذلك بسبب درجات الحرارة المرتفعة لشهر يونيو في دولة قطر والتي تتخطى 40 درجة مئوية وهذا بالطبع سيكون صعبًا للغاية في مباراة مدتها 90 دقيقة وقد تصل إلى 120 دقيقة بالوقت الإضافي فضلًا عن مدة ضربات الجزاء! سيكون مونديال 2022 أول بطولة شتوية لكأس العالم في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، ومن المتوقع أن يكون طقس قطر في نوفمبر وديسمبر رائعًا.

3.    تكلفة السفر

السفر لحضور المونديال قد يكون اقتصاديًا إذا قُمت بترتيبه بأفضل طريقة ووفقًا لبعض المتخصصين فسوف تحتاج إلى 7500 دولار على الأقل لحضور المونديال شاملة الرحلة والإقامة والتنقلات والطعام وذلك إن لم تزِد الأسعار مرة أخرى. لهذا فمن الأفضل أن تبدأ بتوفير الأموال الآن لتكون جاهزًا بميزانية مناسبة عام 2022!

4.    ملاعب قطر

تُعتبر الملاعب جزءًا أساسيًا من عملية تنظيم فعاليات المونديال فقد خصصت لها قطر ميزانية ضخمة وبدأ إنشائها منذ عام 2010 وحتى الآن وأهم هذه الاستادات على الإطلاق هو ستاد الغرافة والذي يتسع لأربعين ألف مُشجع، بالإضافة إلى ستاد البيت الذي تم تصميمه على شكل خيمة ليعكس تاريخ البلد وثقافتها وستاد الريان الذي تم تصميمه ليكون مُحاطًا بشاشة ضخمة تعرض إعلانات تُجارية وأهم لقطات المباراة ليُقدم عرضًا فريدًا وجديدًا لبث مباريات كرة القدم. بالإضافة إلى ستاد الوكرة الذي تم تصميمه على شكل أمواج البحر العاتية. تعرف على ملاعب كرة القدم 2022 في قطر على موقع أحلى بت.

- Advertisement -

5.    يُمكن الوصول لملاعب كرة القدم بسهولة

واحد من أهم الأسباب وراء فوز قطر بحقوق استضافة مباريات كأس العالم هو كونها دولة حديثة! فقد نالت قطر استقلالها عام 1971 ومع إمتلاكها لاحتياطي ضخم من الغاز الطبيعي وعدد قليل من السكان فقد أصبحت واحدة من أغنى دول العالم.

ليس ذلك فحسب، فمساحة قطر صغيرة جدًا وهي أصغر من روسيا بـ 1478 مرة! ويُمكن اعتبارها أصغر دولة في العالم تستضيف بطولة كأس العالم وهذا الحجم الصغير يجعلها مثالية للمُسافر الذي يهتم بالتكلفة والوقت ولا يُحب التنقل كثيرًا. فأبعد ملعبيْن في قطر وهما البيت والوكرة يبعدان مسافة 90 ميلاً عن العاصمة الدوحة! وهو ما يعني أن المشجعين في قطر لن يواجهوا أي مشكلات أثناء الذهاب أو العودة من الاستادات.

6.    تمتلك قطر موقع جغرافي مُميز

عند التحقق من خريطة العالم وفحصها سوف تُدرك أن أحد أهم أسباب تنظيم كأس العالم في قطر هو موقعها المثالي، فهي تقع حرفيًا في مركز الكرة الأرضية! وتتوقع قطر حضور 1.2 مليون مشجع خلال عام 2022. وهذا ضِعف عدد المُشجعين الذين سافروا إلى البرازيل لحضور مباريات كأس العالم 2014. يعتقد المحللون أن الرقم قد يرتفع أعلى من المتوقعات لأن موقع قطر المركزي سيكون حافزًا للمشجعين من أوروبا، وإفريقيا، وآسيا، والشرق الأوسط.

7.    شعب قطر متعدد الأطياف والأعراق وهم ودودون جدًا!

منذ بضع سنوات ارتفع عدد سكان قطر إلى 2.7 مليون الإجمالي نسمة. والنسبة الأكبر من هذا العدد هم من العمال المُغتربين الذين ينعمون بالعيش في قطر في جوٍ من التعايش مع مواطني قطر.

نظرًا لان كرة القدم هي رياضة تُجمِّع بين الشعوب والثقافات المُختلفة فإن قطر ستكون مكانًا مثاليًا لمونديال 2022؛ حيث يمكن للمُشجعين التواصل مع بعضهم البعض وتكوين الصداقات لأن اللغة الإنجليزية هي اللغة الثانية في البلد بعد العربية.

8.    الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي سيتعاونان لتقديم أفضل خدمة!

من المُتوقع أن يستقبل مطار حمد الدولي الفاخر أكثر من 1300 رحلة يوميًا خلال فترة المونديال التي ستستمر لمدة شهر كامل ويُمكن للمطار استقبال هذا العدد الهائل من الرحلات بفضل تعاون الخطوط الجوية القطرية التي استقبلت أكثر من 7.8 مليون مسافر في الربع الثاني من عام 2018 بتحقيق زيادة بنسبة 2.42% عن الربع السابق. كما تعامل مطار حمد الدولي مع 540،357 طناً من البضائع في الربع الثاني من عام 2018، وهو ما يزيد بنسبة 5% عن كمية البضائع التي تم مناولتها في الربع الأول من العام.

خلاصة الحديث

!تمتلك قطر الكثير من المزايا الرائعة لتُقدم مونديال استثنائي خاصة وهي المرة الأولى التي تُقام فيها هذه البطولة الكبرى في أحد دول الشرق الأوسط، لذا فإننا بصدد بطولة استثنائية فريدة من نوعها تضم منتخبات قوية ومواهب جديدة والكثير من المنتخبات العربية

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق