الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كومبارس صامت ثم أصبحت نجمة شهيرة.. تزوجت مستشار الرئيس الراحل “مبارك”

- Advertisement -

كتب- محمود مسلم
ونبيل سليمان

ولدت في حي شبرا أحد أحياء القاهرة في أسرة متوسطة الحال، وقد شبت منذ الصغر على حب التمثيل ومشاهدة الأفلام التي كانت تعرض في سينما شبرا بالاس القريبة من منزلها في يوم الجمعة من كل أسبوع.

وكان أول من اكتشف الفنانة نبيلة عبيد هو المخرج عاطف سالم وقدمها في فيلم مافيش تفاهم والذي أدت فيه دورها وكان كومبارس صامِت، ثم حصلت على أول بطولة مطلقة في فيلم رابعة العدوية للمخرج نيازي مصطفى. حصلت على الدكتوراه الفخرية من جامعة ويلز عن مجمل أعمالها

- Advertisement -

وكانت الفنانة نبيلة عبيد قد تزوجت من مكتشفها المخرج عاطف سالم في عام 1963 إلا أنها انفصلت عنه في عام 1967.

ويذكر إنها تزوجت أربع مرات، وتكتمت على حياتها الخاصة وزيجاتها لكن في عام 2010 اعترفت بأنها كانت قد تزوجت من المخرج أشرف فهمي في السر، ولكن الممثلة جالا فهمي نفت هذا الخبر وقالت إن ما تردد ما هو إلا إشاعة ولا أساس له من الصحة ولو أن والدها تزوج لأخبرها.

وأيضا اعترفت خلال البرنامج التلفزيوني واحد من الناس بأطول زواج لها وكان مع السياسي المعروف ومستشار الرئيس الراحل مبارك الدكتور أسامة الباز واستمر زواجهما لمدة 9 سنوات وفي برنامج “حوار صريح جداً” مع المذيعة منى الحسيني قالت أنها تزوجت في السر مرتين بشخصيات عربية.

تعددت الأدوار والشخصيات التي قدمتها خلال رحلتها في السينما حيث لم تقتصر على أداء نوع واحد أو شخصية واحدة وإنما تنوعت الأدوار فشملت الأم والابنة والمدرسة والزوجة وسيدة الأعمال والشرطية والخادمة والمدمنة والراقصة والقاتلة واللصة والمجندة من قبل المخابرات وغيرها من الأدوار حيث كانت نصيرا للكثير من القضايا الإنسانية وقضايا المرأة وكاشفا للفساد في المجتمع ويعد دور الأم الذي أدته في فيلم العذراء والشعر الأبيض من أهم وأروع أدوار الأمومة في تاريخ السينما المصرية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق