الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وفاة الفنان محمد الشرقاوي .. بسبب إهانة الزعيم عادل امام له بالبلاتوه

- Advertisement -

كتب – محمود مسلم

محمد الشرقاوي 16 يناير 1954 – 6 مايو 1996 ممثل مصري، ولد في قرية منشية رضوان بمحافظة الشرقية، واسمه الحقيقي “محمد إسماعيل رشوان” ولكنه سمى نفسه محمد الشرقاوي اعترافا منه برد الجميل إلى الفنان جلال الشرقاوي الذي اكتشفه، وكان صاحب فضل عليه في عالم التمثيل.

- Advertisement -

ومن المعروف إنه قد قدم أكثر من 12 مسرحية، و25 فيلما، ومسلسلات إذاعية وتليفزيونية كثيرة كان أشهرها مسلسل “لا إله إلا الله”، ومسلسل “عمو فؤاد”، ومن أشهر مسرحياته “بختك يا أبو بخيت”، “في انتظار مغاوري”، و”الملياردير”، “افرض”، “المخبر”، ومن أشهر أفلامه “سرقوا أم على”، “الكداب وصاحبه”، “الأفوكاتو” مع عادل إمام .

وقرر الشرقاوي اعتزال الفن وقال في أحد تصريحاته الصحفية: “كان حلمي أن أدعم مشواري الفني بمشاركة الزعيم في أكثر من عمل حتى أنال بعضاً من شهرته وانتشاره، وخلال تصوير المشهد الأول من الفيلم وبخني عادل إمام بشدة أمام جميع العاملين في البلاتوه.. وانتظرت أن يرد المخرج لي اعتباري أمام الجميع، إلا أن المخرج لم تكن شخصيته بالقوة التي تسمح له بمحاسبة نجم بحجم وشهرة عادل إمام فشعرت بالإهانة الأمر الذي جعلني أغادر البلاتوه مردداً كرامتي ثم كرامتي ثم كرامتي”.

ورحل محمد الشرقاوي نتيجة صدمة نفسية شديدة في يوم 6 مايو عام 1996 إثر إصابته بسكتة قلبية أدت إلى وفاته عن عمر يناهز 42 عاماً.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق