الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

نجاح مؤتمر ” آفاق تعليم اللغة الصينية بالمنطقة العربية بعد وباء فيروس كورونا “بجامعة عين شمس

- Advertisement -

فاطمة ابو العلا

- Advertisement -

اختتمت أمس فاعليات مؤتمر” آفاق تعليم اللغة الصينية بالمنطقة العربية بعد وباء فيروس كورونا “، و الذي نظمه معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس تحت رعاية أد. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، و إشراف أ. د. إسراء عبد السيد مدير معهد كونفشيوس بجامعة عين شمس.
عقد المؤتمر بتقنية الفيديو كونفرانس وبمشاركة نخبة من أساتذة اللغات وبخاصة اللغتين العربية والصينية من عدد من الجامعات العربية والصينية ، بالإضافة إلى كوكبة من الخبراء الممثلين لعدد من المؤسسات المهتمة بالمجال والبالغ عددهم ٤٣ شخصية متخصصة في المجال.
و أوصى المؤتمر بسرعة عقد ورش عمل لتدريب شباب مدرسي اللغة الصينية في مصر والوطن العربي لوضع حلول لكافة المشاكل التي يواجهها التعليم السحابي في تدريس اللغة الصينية، وعقد ورش عمل خاصة بتعديل المقررات لمواكبة ما نواجهه الآن من صعوبات في التواصل المباشر مع الطلاب، وضرورة وضع هذه الحلول ومناقشة ايجابياتها وسلبيتها على العملية التعليمية وخاصة أن تدريس اللغات يحتاج إلى التواصل المباشر مع الطلاب، وهو ما يتعذر تحقيقه في الوقت الراهن في ظل جائحة وباء كورونا العالمي.
الجدير بالذكر أن ورش العمل ستكون متاحة لكل مدرسي اللغة الصينية في الجامعات المصرية والعربية وبمشاركة أساتذة صينين متخصصين في تكنولوجيا التعليم السحابي.
وستعقد هذه الورش تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس ، وسيشرف عليها معهد كونفوشيوس بجامعة عين شمس بالتعاون مع كلية الألسن بالجامعة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق