الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ماسورة بني آدمين في شوارع مشتول السوق رغم قرار رئيس مجلس الوزراء.

- Advertisement -

عبدالحميد شومان
في ظل غياب الاجهزه المعنيه بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء.

قالها عدد كبير من المواطنين فى شوارع مشتول السوق بمحافظة الشرقية( ليتها دامت كورونا الشوارع ماسورة بني آدمين وضربت)
رغم ان قرار رئيس مجلس الوزراء بتطبيق الحظر الجزئي على المحلات والمطاعم وما يماثلها.
المحلات والمولات التجاريه حتى الساعة العاشرة مساء والمطاعم والمقاهي حتى الثانية عشر…
فلم تشهد مشتول السوق الا الزحام في الشوارع وضوضاء الدي جي… نعم هي فرحه العيد في ظل الغياب الرقابية من الجهات المنوط بها تنفيذ قرار مجلس الوزراء.

كان القرار كما نقلناه عن المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي لمجلس الوزراء

أعلن المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، التوافق على عدد من الإجراءات والقرارات، التي سيتم العمل بها بداية من 26 من شهر يوليو الجاري.

وأوضح المستشار نادر سعد، أنه تقرر غلق المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية «المولات»، الساعة 10 مساء.

- Advertisement -

وتضمنت القرارات السماح باستقبال الجمهور بالمقاهي والكافيتريات والمطاعم، وما يماثلها من المحال والمنشآت، ومحال الحلويات ووحدات الطعام المتنقلة، حتى الساعة 12 منتصف الليل.

وأكد سعد على استمرار غلق الشواطئ العامة، والحدائق العامة والمتنزهات، على أن يتم النظر بعد عيد الأضحى في إمكانية السماح بدخول 50% من الطاقة الاستيعابية، وذلك للحدائق والمتنزهات التي يتم الدخول إليها عن طريق تذاكر الدخول، لسهولة التحكم في عدد المرتادين من خلال التذاكر التي ستتم طباعتها يومياً.

وشملت القرارات السماح بإمكانية عقد المؤتمرات الرسمية والاجتماعات، بحيث يكون الحد الأقصى لعدد المشاركين 50 شخصاً فقط، وبشرط ألا تقل الطاقة الاستيعابية للقاعة المقام بها المؤتمر أو الاجتماع عن 100 شخص.

كما تضمنت القرارات الاستعداد لبدء تنظيم المعارض الكبرى، بدءاً من مطلع شهر أكتوبر المقبل، مع التأكيد على أهمية مراجعة الإجراءات الوقائية والاحترازية التي يتم تطبيقها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق