الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

لا تنتظر حبل النجاة أنت ابحث عنه بنفسك .

- Advertisement -

 

بقلم : سهيلة سالم .

إلي متي ستظل ميتا جثة تسير علي قدمين وتمضي حيث لا تدري ، توقف مكانك ، اجمع أنفاسك وأفكارك ، لا تبحث في الفراغ من أنا. ؟ لماذا أنا ؟ كيف أعيش سعيدا ؟ ، كيف أكون وسيمًا ؟ ، كيف أكون نشيطًا ؟ .. ، تنتقي كتب النجاح والفلاح والكفاح ، ولكن لماذا ؟؟!!
لكي تعرف غاية وجودك في هذا الوجود ! .

أنت إنسان موجود لك أذنان ولك عينان ولك أنف ، لك اسم ، لك انتماء ثقافي وأسري

أنت تتنفس الأكسجين وتشرب الماء وتأكل الطعام ، كل هذا وتسأل عن ماهية الحياة ! .

هل تستطيع أن تعيش يومًا واحدًا فقط بلا أكسجين ؟؟

هل جربت إحساس الغريق ؟ بالطبع لا ..
لأن الذي يواجه الموت هو الوحيد الذي يشعر بقيمة الحياة .

- Advertisement -

يا أنت لا تقل أنا كئيب أنا فاشل. أنا متعب ، أنا ..انا. …أنا …، أنا ظلمتني الحياة ، أنا كرهت الحياة ..

أنت لم تظلمك الحياة أنت ظلمت نفسك بنفسك لهذا لا تلم الأكسجين !

ما الذي يمنعك من الحركة ، من البحث ، من بناء مستقبلك ؟! ، ما الذي يمنعك من الشعور بالحياة ؟؟!
الحياة لم تدق عليك الباب ، وتعطيك حلمك جاهزًا علي طبق من ذهب أو تعطيك كومة من المال ، الحياة لن تقف عليك ليلًا وتقول لك : ( شبيك لبيك الحياة بين يديك ) ، أو عندما تقرأ أسرار النجاح والفلاح والكفاح وتنتظر مرور الأيام ليأتي النجاح الذي قرأته في صفحتين ويدق بابك ..

لا ، لا الحياة تعني سعيك وراء أحلامك وطبقها علي الواقع ، احمل أهدافك بين عينيك واعمل من أجلها ، لا تشك ضعفك لأحد أنت قم وتوكل علي الله لا تنتظر حبل النجاة ، أنت ابحث عنه بنفسك ..

لأن سر النجاح هو الحركة والبحث والعمل وأفكار قوية ، القوة إن لم تأت من أعماق داخلك فلن تأتيك من الخارج كن متأكدا من هذا ..

قم من فراشك استغل يومك بشيء غير الروتين ، جدد الحلم والأفكار ، جدد رؤيتك للأشياء ، جدد الكتب ، جدد حياتك بالأمل واملأ الحياة فكرا وعملا

انس الماضي والآلام والتعب .. لا تندم كثيرا فهذا سيولد فيك الخمول ، قم واغسل وجهك بالماء البارد اطرد عنك الخمول والطاقة السلبية ..

تأمل في حياة النمل وفي ذلك النظام المتكامل والجميل ، تأمل كيف ينظم حياته ؟ ، كيف يبحث عن رزقه بنفسه ، كيف يعتني بأسرته ، كيف يضحي من أجل لقمة العيش ، هو لم يقرأ كتاب النجاح والفلاح والكفاح ، هو يقرأ كتاب يومه ، كتاب الحركة والواقع ، النمل يقرأ كتاب الحياة ويطبقه وليس مثل البشر ، فالبشر مساكين ضعفاء ، ظلمتهم الحياة وفقط يحتاجون إلي النوم ، والكتب التي تتحدث عن أسرار النجاح والفلاح. والكفاح الخيالي تكتفي بتحقيقها في الأحلام.
ما أقوي النمل !.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق