ادعم جيش مصر وهاشتاج جديد بتصدر توتير ضد تعنت اثوبيا

أثارت مراوغات الإدارة الأثيوبية حيال ملف سد النهضة حالة من الغضب لدى جموع الشعب المصري بعد إعلان وزير المياه سيليشي بيكيلي، بدء ملء خزان سد النهضة، في ظل تعثر المفاوضات الأخيرة، ووسط أجواء متوترة وعصيبة بين أطراف المفاوضات الثلاثة، وعبر المصريون عن دعم المصريين القيادة السياسية والقوات المسلحة لحل هذه الأزمة، خاصة مع اتخاذ مصر الأطر والقنوات الشرعية والقانونية لحل أزمة سد النهضة.

وتحت شعار “ادعم الجيش المصري”، تصدر هذا الهاشتاج ترند “تويتر” في مصر خلال الساعات الماضية، واجتاحت رسالة المصريين منصة التواصل الاجتماعي بتوجيه كل الدعم للقوات المسلحة المصرية بالتحرك ضد التصرفات الأثيوبية لحفظ حق مصر المائي وعدم السماح للسلطات الإثيوبية بالإضرار بالأمن القومي المصري باعتبار أن مياه النيل حياة للمصريين وليس مجرد تنمية كما تزعم أثيوبيا.

دعم القوات المسلحة
دعم القوات المسلحة

دعم الجيش المصرى
دعم الجيش المصرى

وعبر مغرد عن تفويضه للرئيس السيسى والقوات المسلحة المصرية في هذه القضية قائلا: “أفوض الرئيس عبد الفتاح السيسي وجيش مصر العظيم فى اتخاذ كل القرارات اللازمه لردع كل من تسول له نفسه الاعتداء على مقدرات وثروات الشعب المصرى اضرب بيد من حديد”، ومغرد ثاني: ” سيبقى نهر النيل دائما ابدا ولن يجف إلا اذا انتهت كل ارواحنا ادعم الجيش وافوضه في اتخاذ اللازم ضد عنجهية اثيوبيا الاسرائيليه القطريه التركية.

جانب من الهاشتاج
جانب من الهاشتاج

هاشتاج ادعم الجيش المصرى
هاشتاج ادعم الجيش المصرى

وأضاف مغرد: ” جيشنا يهد اي دولة في العالم. كلنا ورا الجيش رقم واحد قدامنا إثيوبيا لان لو السد اتملي هتضرب هتدمر السودان، واحنا وراها وانتهت حلول الود والسلم لازم تحرك رادع وقوي وهما بيستفزونا من فتره فلازم نعرفهم مين مصر كويس.كلنا ورا اي قرار الجيش هياخده ومصر فيها 110 مليون مقاتل”.

Related posts

Leave a Comment