للراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة ٢٠٢٠.. تعرف على اختبارات القبول للعام الحالى

خالد الرزاز ..

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على قبول دفعة جديدة من الطلاب الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة لهذا العام من الحاصلين علي الثانوية العامة او مايعادلها من الثانوية الازهرية على مجموع 65 ‎%‎ لهذا العام٢٠٢٠ او العام السابق ٢٠١٩.

واعلن اللواء دكتور احمد ابراهيم مساعد الوزير رئيس اكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على ليسانس الحقوق “ذكور” بحد ادنى تقدير مقبول لهذا العام ٢٠٢٠ او العام السابق ٢٠١٩.

واضاف مساعد الوزير خلال مؤتمر صحفى عقد بمقر الاكاديمية ان وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة من الحاصلين على المؤهلاتالجامعية فى التخصصات التى تمثل احتياجا اساسيا لقطاعات الوزارة”ذكور واناث” بحد ادنى تقدير جيد لهذا العام ٢٠٢٠ او العامالسابق ٢٠١٩.

ويخضع الطلاب لعدة اختبارات وهى :

– اختبار القُدرات، وهو اختبار تحريرى يستهدف قياس مستوى ثقافة الطالب ومعلوماته العامة، وليس للطالب حق الإعادة فى هذا الاختبارفى حالة الرسوب.

– اختبار السمات، ويتم من خلال إخضاع الطالب لبطاريتين، لقياس القدرات العقلية والسمات الشخصية، والميول المهنية، ولا يحق للراسبالإعادة فى هذا الاختبار.

– اختبار المقاس والقوام:

اختبار المقاس: يتم قياس طول القامة للتأكد من استيفاء المقاييس المطلوبة، وفي حالة عدم استيفاء المقاييس المطلوبة لا يكون للطالب حق الإعادة

اختبار القوام: يتم اختبار القوام، من خلال التأكد من تناسب الطول مع الوزن (الطول – 90) ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فقط.

– الكشف الطبى: يتم إجراء الكشوف الطبية المقررة أمام اللجنة الطبية المختصة، وللمتقدم فى حال رسوبه الحق فى الإعادة لمرة واحدة فقط.

الكشف النفسى: يتم إجرائه أمام اللجنة الطبية المختصة من خلال مجموعة من القياسات النفسية، ولا يحق للراسب الإعادة فى هذاالاختبار.

الاختبار الرياضى: يؤدى الطالب الاختبار الرياضى فى عدد من التمرينات الرياضية المقررة، ويكون للطالب حق الإعادة لمرة واحدة فىحالة رسوبه.

الكشف الطبى المتقدم: يمثل الطالب أمام لجنة طبية لإجراء اختبارات طبية متقدمة على النحو التالى:

موجات صوتية على ” القلب – البطن”.

ورسم مخ كهربائي.

مقياس سمع تقليدي.

وظائف الكبد والكليتين.

الكشف عن العقاقير والمواد المخدرة.

تحليل الإيدز.

تحليل السكر التراكمي.

تحليل صورة دم كاملة.

تحليل هرمونات الغدة الدرقية.

تحليل إنزيم تكسير العضلات.

– لجنة اختبار الهيئة: عقب اجتياز الطالب لكافة الاختبارات السابقة بنجاح يمثل أمام اللجنة المشكلة للاختبارات، والتى تقوم بتطبيق معاييرالمفاضلة المنصوص عليها بقانون إنشاء أكاديمية الشرطة ولائحتها الداخلية، بهدف انتقاء أفضل العناصر.

Related posts

Leave a Comment