الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

أخطر 10 دول في العالم لا تفكر بالذهاب اليها…

- Advertisement -

1. السلفادور

:البلد الأكثر خطورة في العالم – سجلت السلطات نحو 4000 جريمة قتل بحلول عام 2017 وأكثر الأنشطة الإجرامية هي نتيجة للعنف بين العصابات.

2. فنزويلا

:حيث البطالة والاتجار بالبشر فضلاً عن وجود جيش التحرير الوطني (ELN) كمنظمة إرهابية. وتتفاقم فيها معدلات التضخم والجريمة وانعدام الأمن الغذائي.

3. نيجيريا

:حيث يوجد تنظيم إرهابي هو جماعة بوكو ورغم موارد النفط الكبيرة فإن نحو ثلثي السكان البلد يعيشون في فقر مدقع.

4. اليمن

: بلد يعاني الفقر والبطالة والحرب بين الحكومة الشرعية والمتمردين الحوثيين. وأكثر من نصف السكان يعيشون في فقر مع انعدام الأمن الغذائي.

5. هندوراس

: نزح منها نحو 200 ألف مواطن بسبب العنف والتهديدات وتواجد عصابات جريمة مثل “إم إس – 13” و “باريو 18″، ويحفل تاريخ هندوراس على الدوام بأحد أعلى معدلات جرائم القتل في العالم.

6.غواتيمالا

:تدفع عمليات الاختطاف والقتل العائلات إلى الهجرة إلى الولايات المتحدة باحثة عن ملاذ آمن من العنف.

7. الفلبين

: تعترف الولايات المتحدة بأربع منظمات إرهابية في البلاد، وينتشر تبادل إطلاق النار كجزء من جرائم القتل المثيرة للجدل. ويوجد نحو نصف مليون فلبيني نازح، وفقاً لوكالة المخابرات المركزية.ومنذ انتخابه عام 2016، استخدم الرئيس الفلبيني رودريغو دوتير الشرطة في حرب ضد المخدرات ما أسفر عن مقتل مهرّبين ومزارعين مزعومين، دون محاكمة في كثير من الأحيان.

8. كولومبيا

:هي أكبر منتج في العالم لمشتقات الكوكا وثاني أكبر مورد للهيروين في الولايات المتحدة. وفيها تنظيمان إرهابيان هما جيش التحرير الوطني (ELN) والقوات المسلحة الثورية لكولومبيا (فارك)، حسب التصنيف الأمريكي، ويعيش نحو ثلث السكان تحت خط الفقر.

9. جنوب أفريقيا

:تتمتع بتاريخ طويل من الفساد الحكومي.

10. جامايكا

:حيث ينتشر الاعتداء الجنسي، وتستخدم الأسلحة النارية في غالبية جرائم القتل، ويمكن إرجاع 80٪ من الأسلحة النارية لجامايكا إلى الولايات المتحدة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق