الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

تشميع عدد 3 مطاعم و3 كافيه ومحل جزارة فى حملات أحياء الإسكندرية

- Advertisement -

 

كتب _ أشرف محمد المهندس

أحياء الإسكندرية كثف من حملات إزالة إشغالات الطريق و ذلك وفقا لتوجيهات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة تطبيق الضوابط والاشتراطات الصادرة بشأن فتح: المقاهي، الكافيهات، المطاعم،والكافتيريات .

وأشار حى وسط الإسكندرية فى بيان له اليوم أنه تم شن حملة مكبرة بقيادة اللواء علاء يوسف رئيس حي وسط، للمرور علي المطاعم ،الكافيهات، المقاهي، والكافيتريات بالابراهيمية ومحطة مصر بمشاركة وحدة المرافق بالحي، حيث تم خلال الحملة المرور علي منطقتي : محطة مصر و الإبراهيمية، للتأكد من تطبيق كافة الاجراءات ، الاحترازية والوقائية؛ والتفتيش علي التراخيص ،وصلاحية الاطعمة التي تقدم للجمهور .

أسفرت الحملة عن تشميع عدد 7 منشات بمعرفة إدارة رخص المحلات بالحي، عبارة عن: عدد 3 مطاعم ؛عدد 1 محل جزارة ،عدد 3 كافيه، بسبب عدم الالتزام بقرارات رئيس مجلس الوزراء، وعدم وجود تراخيص؛كما قامت بضبط عدد 30 حالة إشغال متنوع بمعرفة إدارة اشغال الطريق بالتعاون مع وحدة المرافق.

- Advertisement -

كما حرصت الحملة علي متابعة نسب الاشغال المقررة بما لا يزيد علي 25% ، الالتزام بمراعاة قواعد التباعد الاجتماعى، عدم تقديم الشيشة ،الإلتزام بارتداء الكمامات الواقية للعاملين بتلك المنشآت وللجمهور ،توفير مستلزمات التطهير والتعقيم ، ترك المسافات بين طاولات الطعام، والالتزام بالحد الاقصي لعدد الأشخاص على الطاولة الواحدة .

من جهه أخرى شنّ حي شرق حملة مكبرة على شارعي الجلاء وجميلة بوحريد بقيادة سكرتير عام مساعد محافظة الاسكندرية ،اللواء خالد جمعة ورئيس حي شرق محارب هيلع، بالتنسيق مع شرطة المرافق بحضور المقدم ايمن بيومي.

وأشار حى شرق فى بيان له اليوم أن الحملة إستهدفت شارع الجلاء بدءًا من مزلقان فيكتوريا وحتى نهاية الشارع بما يشمل جميع متفرعاته ثم إستكملت الحملة وشملت شارع جميلة بوحريد.

وأسفرت الحملة عن إزالة عدد (11) اعلان مخالف؛ (8) اعلان و(3) شاشة ليد، كما أزالت الحملة عدد (7) سقايف مخالفة، ذلك بالاضافة إلى ضبط عدد من حالات سرقة للتيار الكهربائي تم فصلها على الفور وقطع التيار عنها.

كما حررت ادارة الرصد البيئي بالمحافظة عدد من محاضر المخالفات خلال خط سير الحملة، وتابعت إدارة النظافة بالحي بالتنسيق مع شركة نهضة مصر رفع المخلفات الناتجة عن ازالة الاشغالات والتعديات بالشوارع المذكورة.

وفحصت إدارة رخص المحلات بالحي التراخيص للمطاعم والمقاهي والكافتريات خلال خط سير الحملة واتخاذ الاجراءات اللازمة حيال المخالفين ،وتحفظت الحملة على عدد كبير من الاشغالات والمخالفات المتنوعة وايداعها بمخازن شرطة المرافق

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق