أبو ظريفة “: الفصائل الفلسطينية ستناقش ملفات عدة خلال لقائها مع المسؤولين المصريين في الأيام المقبلة

غزة -محمد اللوح

أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، أن مصر ستستضيف الفصائل الفلسطينية في لقاءات ثنائية، للحديث حول العديد من الملفات المشتركة منها الانقسام الفلسطيني وأزمة معبر رفح البري، وإجراء حوار شامل للكل الفلسطيني.

وأضاف أبو ظريفة، خلال كلمة متلفزة له ” : أن هناك مساعِ مصرية لإنهاء كافة الإشكاليات عبر استضافة الفصائل بناء على الموقف المصري في دعم القضية الفلسطينية.

وحول أزمة معبر رفح، ذكر أن الواقع الأمني في سيناء والانقسام الفلسطيني، يؤثران على فتح معبر رفح البري بشكل منتظم، لافتًا إلى أن ملف المنطقة التجارية والمعبر التجاري ستكون ضمن الملفات التي ستطرح في الحوارات، مع التأكيد على السعي بتأمين فتح منتظم لمعبر رفح البري لسفر الغزيين.

وتابع: “مصر أولى لأن تستفيد من الأموال لتقوية اقتصادها من إسرائيل، لكن لا نعفي إسرائيل من المسؤولية بما أنها تحتل وتحاصر القطاع”.

وفيا يتعلق بملف الكهرباء، أكد أبو ظريفة، أن هناك جهودًا تبذل تنطلق للشعور بحجم الأزمة، فلا يتوفر من احتياج غزة للكهرباء إلا 30 %، وغزة تحتاج مصادر طاقة بديلة للخروج من الأزمة بشكل متدرج، وتشغيل خط 161، مع رفع قيمة ضريبة البلو للوصول لجدول 8 ساعات، ثم الانطلاق لإنهاء الأزمة بشكل كامل مع القطريين

Related posts

Leave a Comment