الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

نقل 5 طلاب من امتحان الثانوية للمستشفى للاشتباه في إصابتهم بكورونا بأسيوط

- Advertisement -

شهدت لجان مركز الفتح ومنفلوط ومدينة أسيوط وأبوتيج والقوصية، نقل 5 طلاب ثانوية عامة إلى المستشفيات القريبة منهم بعد الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا، لفحصهم والتأكد من إصابتهم من عدمه، بعد ظهور بعض الأعراض عليهم أثناء تأدية الامتحانات وصرف بعضهم قبل بدء الامتحانات بعد إبلاغهم بمخالطتهم لأسرهم المصابة بالفيروس.  

- Advertisement -

فى مركز منفلوط أبلغت الطالبة  ” ع . ج . أ ” أنها مخالطة لوالدتها المصابة وتم صرفها قبل دخول اللجنة، وتوجهت للإدارة التعليمية لتقديم إعتذار واستكمال الإجراءات ، وفى مدينة أسيوط اشتكى الطالب ” م . ج . ح ” من اسهال وارتفاع درجات الحرارة وهمدان بالجسم فتم استدعاء سيارة الإسعاف وإصطحابه للمستشفى ، وفى مركز الفتح  لوحظ ظهور اعيا على الطالبة ” ر . ح . ج ” وتم استدعاء الإسعاف لها وفى القوصية اشتكت الطالبة ” م . ا . ا ” من ارتفاع درجة الحرارة واشتاه اصابتها بفيروس كورونا وتم نقلها بسيارة الإسعاف ، وفى ابوتيج ابلغ الطالب ” ب . ز ” ع ” أنه مخالط لوالده ووالدته المصابين.

وكانت لجان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط قد شهدت ، صباح اليوم الخميس، توافد الطلاب قبل ساعة من بدء امتحان مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق، وسط إلتزام الجميع بالإجراءات الصحية والاحترازية لمواجهة كورونا من خلال ارتداء الكمامات والتباعد بينهم وبين بعضهم البعض،

ويؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الخميس، امتحان مواد الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق موزعين على 2216 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يؤدى الطلاب الامتحان فى مادة الأحياء طلاب الشعبة العلمية ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (STEM) الامتحان في مادتي مقاييس الفهم (الجيولوجيا) ومادة مقاييس الفهم “الرياضيات التطبيقية”.

 وأوضح الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن امتحان الأحياء، يتكون من 45 سؤالا موزعة على 28 صفحة، مخصص لها 60 درجة على أن يبدأ الامتحان فى العاشرة صباحا ولمدة 3 ساعات، موضحا أن الأسئلة المقالية فى الامتحان يجب أن تكون الإجابة فى المساحة المخصصة للإجابة وفى حالة ما إذا رغب الطالب فى الإجابة مرة أخرى على نفس الجزئية عليه أن يقوم بالإجابة فى المسودة ويشير إليها.

 وأشار إلى أن امتحان الاستاتيكا يتضمن 18 سؤالا فى 28 صفحة، ومدة الامتحان ساعتين فقط، مخصص لها 30 درجة وهى مادة مكملة للديناميكا كفرعين للرياضيات التطبيقية، إَضافة إلى 20 سؤالا فى زمن إجابة 3 ساعات ومخصص لها 60 درجة والنجاح من 30 درجة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق