الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

خوفًا من كورونا…تكدس المعلمين داخل مقرات تقديم طلبات الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية

- Advertisement -

سها جادالله …

بدأت صباح اليوم الأحد لجان الإدارة فى استقبال طلبات المعلمين الراغبين فى الاعتذار عن المشاركة فى أعمال الامتحانات الثانوية العامة، ما بين ملاحظ ومقدر درجات ومراقب، مع إلزام أى عضو يتقدم بشروط الاعتذارات والحالات التى حددتها وزارة التربية والتعليم، حيث يستمر باب قبول الاعتذارات حتى يوم الثلاثاء 16/6/2020 بكل المديريات تسهيلاً على المعتذرين وطبقًا للمقرات المتخذة لذلك، وسيتم قبول الاعتذارات وفق الضوابط والشروط القانونية المعتمدة وطبقًا لمستندات معتمدة.

ومنذ ساعات الصباح تكدس المعلمين أمام  لجان قبول اعتذارات الثانوية العامة ، غير مبالين بخطورة فيروس كورونا، وقف مئات المعلمين في مساحة صغيرة، أمام مقرات قبول اعتذارت المعلمين عن المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، للاعتذار عن المشاركة في امتحانات الثانوية، خوفًا من فيروس كورونا المستجد.

 

وجاء اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، عن  استقبال اعتذارات المعلمين عن امتحانات الثانوية العامة 2020، وذلك في إطار الاستعداد للامتحانات والتي تنطلق الأسبوع المقبل، في ظل الظروف الاستثنانية التي تمر بها البلاد، بسبب أزمة فيروس كورونا.

فيما تداول عدد من المعلمين على الجروبات الخاصة بهم، تلك الصور التي تشير إلى ازدحام كبير من المعلمين، أمام لجان تقديم الاعتذارات بمختلف أنحاء الجمهورية، معلقين عليها بقولهم: “يا ريت معالي وزير التعليم يشوف الصور دي، ويبدأ يتحرك في فتح مقابر للمعملين اللي هيروحوا الامتحانات”.

- Advertisement -

وقالت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم، أن لجان الإدارة تطبق الاجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا المستجد حيث يشترط على من يريد التقدم بطلب اعتذار أن يرتدى كمامة والمرور من بوابة التعقيم.

كما حددت الوزارة مقرات قبول الاعتذارات على مستوى الجمهورية، للمعلمين المشاركين فى لجان السير وكذلك المشاركين فى تقدير الدرجات لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2019/2020.

وأوضحت الوزارة، أن لجان الإدارة قد بدأت يوم الأربعاء 10/6/2020 فى توزيع خطابات الندب للمعلمين المشاركين فى لجان السير وكذلك المشاركين فى تقدير الدرجات.
وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حالات قبول الاعتذارات:

1. قومسيون طبى معتمد بتاريخ حديث وصورة ضوئية من البطاقة العلاجية.
2. أجازة بدون مرتب (المستند الدال على ذلك).
3. العمل جزء من الوقت (صورة طبق الأصل من المستندات الدالة على الحالة معتمد من الإدارة التعليمية).
4. نسبة عجز 5%.
5. وجود طفل رضيع (حتى سنتين + أصل شهادة ميلاد).
6. وجود طفل من ذوى الاحتياجات الخاصة( تقرير طبي + شهادة ميلاد).
7. وفاة الزوج أو الزوجة (شهادة وفاة لا تتجاوز العام).
8. الزوج يعمل بالمناطق النائية أو السفر خارج البلاد (خطاب معتمد من جهة العمل).
9. ندب الزوجين لأعمال الامتحانات (يقبل أحدهما فقط).
10. الحرمان من أعمال الامتحانات أو الإحالة للمحاكمة التأديبية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق