الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الحصاد الإسبوعي لسنابل القمح بمحافظة الشرقية الأرقام تعلن الصدارة

- Advertisement -

الشرقية : أحمد عبد الحميد ..

مازالت صوامع الشرقية تستمر في فتح أبوابها لإستقبال الذهب الأصفر علي خطي ثابتة ساعية لإستغلال كافة إمكانياتها لإنجاح موسم حصاد القمح 2020 والذي بدأ من منتصف أبريل الماضي والمستمر حتي منتصف يونيو القادم بمساحه مزروعه بلغت (417822) ألف فدان والتي تم الإنتهاء من حصادها بمؤشرات حصاد تبشر بنجاح المحصول.

وفي هذا الإطار تابع الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الحصاد الإسبوعي للأسبوع السادس علي التوالي لمحصول القمح مع وكيلي وزارتي الزراعة و التموين بالشرقيه للوقوف علي مدى سلامه وصوله لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين إحتياجات المحافظة من القمح لهذا العام.

ومن جانبه أوضح محافظ الشرقية أن إجمالي الأقماح الموردة حتي أمس إلى الصوامع والشون والبناكر التابعة لبنك التنمية و الإئتمان الزراعي والبالغ عددهم (16) صومعه وشونه بلغ (46905) الف طن و(83) كيلو من القمح المحلي.

- Advertisement -

كما تم التوريد لصوامع وشون وبناكر قطاع شركة مطاحن شرق الدلتا والبالغ عدهم (21) صومعة وشونه حوالي (218604) الف طن و(48) كيلو من القمح المحلي .

وكذلك تم توريد لصوامع وشون وبناكر التابعة لشركة المصرية للصوامع والتخزين والبالغ عددهم (7) صوامع وشون حوالي ( 307915) الف طن و(993) كيلو من القمح المحلي .

كما تم التوريد لصوامع وشون وبناكر مطاحن شمال القاهرة البالغ عدهم (2) صومعة وشونه ما يقرب من (80539) الف طن و(140) كيلو من القمح المحلي و بذلك يصبح اجمالي ما تم توريده من الاقماح حتي امس( 653310) الف طن و(969)كيلو قمح .

وأضاف المحافظ، إلى أنه تقرر حظر نقل محصول القمح خارج المحافظة وتكثيف الحملات الرقابية لضبط أي كميات مهربة ومصادرتها على الفور للحفاظ علي المركز الأول الذي تحظي به المحافظة في الإنتاجية والتوريد .

وشدد المحافظ على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لإستقبال الأقماح من المزارعين ، طبقاً لأسعار التوريد ووفقا لقرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بتحديد أسعارلعام 2020، بحيث تكون بسعر 700 جنيه للأردب لدرجة نقاوة 23.5 قيراط، وذلك بزيادة تقدر بقيمة 50 جنيهاً عن أسعار العام الماضى

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق